5 نصائح للعناية بشعر المحجبات

 إذاً، أنت تضعين الحجاب لساعات طويلة وهو يحمي شعرك من التأثر بالعوامل الضارة مثل الشمس والهواء والمطر ومصادر التلوث المختلفة، أي التي تؤدي إلى تلفه وضعفه وتُسيء إلى جماله. إلا أنّ وضع الفولار لوقت طويل، قد يسبّب في الوقت نفسه حدوث بعض المشكلات مثل الحكاك وظهور القشرة والجفاف والتساقط أو زيادة الإفرازات الدهنية. لذا، ولكي تحدّي من ذلك، ندعوك إلى أن تتبعي هذه النصائح المهمة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1 التسريحة

لكي لا تعرّضي شعرك للتلف والضعف والتقصّف، إحرصي على أن تسرّحيه بشكل جيّد إلى الخلف قبل أن تضعي عليه الحجاب. فتطبيق الأخير على شعر غير مرتب قد يؤدي إلى تكسّره. إذاً، اعتمدي تسريحة الملفوف أو غلّفي رأسك بعصابة خاصة تجذبه في اتجاه ظهرك.

 

2 درجة شدّ الحجاب

لا تشدّي حجابك بطريقة مبالغ فيها، فهذا قد يؤدي إلى تساقط شعرك في المناطق الحساسة مثل جبينك وأعلى رقبتك وصدغيك. ولكي تعرفي ما إذا كان حجابك مشدوداً بالشكل المناسب والكافي، ضعي إصبعيك داخله، في منطقة الصدغ أو على مستوى الذقن، وحرّكيهما، فمن الضروري أن تفعلي ذلك بسهولة.  

 

3 نزع الفولار

إحرصي على أن تنزعي حجابك في المنزل كلّما تمكنت من ذلك واعملي على تدليك فروة رأسك. فهذا يمنحها فرصة للاسترخاء ويحفّز عملية نموّ شعرك ويساعدك على الحفاظ على صحّته وجماله.

 

4 بعد العناية

تذكّري دائماً هذه النصيحة: لا تضعي حجابك مطلقاً على شعر رطب. فقد تعانين من الشعور بالبرد ومن الزكام المزعج نتيجة لذلك، كما أنّ هذا قد يعزّز احتمال تساقط شعرك الذي يصبح هشاً إلى حدّ ما بعد الاستحمام، فضلاً عن صدور الرائحة غير المحببة منه وظهور القشرة فيه. إذاً، دعيه يجفّ أولاً.   

 

5 ما تحت الحجاب

لا تنسي أن تغطي رأسك بقبعة من الساتان قبل أن تضعي الحجاب في حال كان شعرك مجعّداً لأن احتكاك الأخير مع القطن قد يسبب تلفه. أما إذا كنت من صاحبات الشعر الأملس، فمن الأفضل أن تستخدمي قبعة مصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن الذي يمكنه امتصاص الرطوبة.  

 

  اقرئي أيضاً

قواعد أساسيّة للعناية بشعر المحجبة

للسمراء المحجبة ألوان لفات دافئة تزيدها جمالاً

للعروس المحجبة.. أجمل الطرحات ‏لموسم 2015

أضف تعليقا