بودرة الصيف للمهمّات الصعبة

اختاري البودرة التي تلبّي حاجتك في الأيّام المشمسة، فهناك العديد من الأنواع مثل البودرة السائبة وتلك المضغوطة والأخرى البرونزيّة...

 

الغاية من البودرة:

مهمّة البودرة هي تثبيت المكياج عن طريق توحيد لون معيّن. وإذا كان المراد بها تغطية كثيفة، يمكن وضعها فوق كريم الأساس. كما يجب أن تؤمّن للبشرة ملمساً ومظهراً مخمليّاً، ويفترض بها أن تمنع اللمعان. لذا تناسب بشكلٍ خاصّ ذوات البشرة المختلطة والدهنيّة. من مهمّاتها أيضاً أن تسمح للمكياج بأن يدوم فترة طويلة. وبعض تركيبات البودرة تمنح وجهك تأثير الشمس البرونزي، من دون أن تسبّب الأذى للجلد.

نصيحة:

اقرئي المكوّنات المكتوبة على العلبة، وانتبهي إلى وجود الزنك، هذا العنصر النزر الذي يوجد في العديد من التركيبات. وإذا كان مناسباً لذوات البشرة الدهنيّة، إلّا أنّه لا يجب استخدامه على البشرة العاديّة أو الجافّة، لأنّه ينظّم الزهم وقد يجفّف البشرة. أمّا التالك، فيميل إلى تجفيف البشرة، وإذا ترافق مع الزنك، ستعانين من مشكلة جفاف أكبر.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

البودرة المضغوطة

تمّ تصميم البودرة المضغوطة لإصلاح المكياج خلال النهار، لأنّها أكثر ملائمة لوضعها في حقيبة اليد. ويُنصح بها كذلك لذوات البشرة الجافّة، خصوصاً وأنّه يتمّ عادةً وضع كمّية أقلّ منها، وبالتالي لا تُبرِز المناطق الجافّة. وتتوفّر البودرة المضغوطة بجميع الألوان. كما تجدر الإشارة إلى أنّ استخدامها وحدها من دون كريم الأساس خطأ.

نصيحة:

توضع البودرة المضغوطة عموماً بواسطة فرشاة البودرة الكبيرة. اغمسي الفرشاة مباشرةً في العلبة ومرّريها على وجهك. إذا أردت تغطية أثقل، ضعي كمّية أكبر منها، ولكنْ بواسطة إسفنجة البودرة هذه المرّة.

 

البودرة السائبة

تُستخدم منذ زمن طويل، وتظلّ من دون منازع البودرة التي تثبّت المكياج على أفضل نحو. وهي ممتازة لذوات البشرة المختلطة أو الدهنيّة، لأنّها تمتصّ الزهم الزائد وتزيل لمعان البشرة. ولكنْ إذا كانت بشرتك جافّة، خفّفي كمّية البودرة لكي لا تُبرزي المناطق الجافّة.

نصيحة:

توضع البودرة السائبة بواسطة إسفنجة البودرة الدائريّة، ولكنْ لا تستخدمي الإسفنجة التي تأتي معها في العلبة، ولا الإسفنجة الكبيرة الكثيفة. ضعي البودرة في راحة اليد أو في غطاء، واضغطي عليها بالإسفنجة، ثم ربّتي بها وجهك برفق. أزيلي الزائد من البودرة بواسطة فرشاة كبيرة.

 

إقرئي أيضاً:طبّقي بودرة الفاونديشن كالخبراء

إقرئي أيضاً: البودرة البرونزيّة لإيقاظ البشرة

إقرئي أيضاً: كيفية وضع البودرة البرونزية

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج