للعناية بالشعر...نصائح وطرق

الشعر هو تاج جمالك كما يعتبر دليلا واضحا على مدى عنايتك به، وكي تحافظي على رونقه وصحته، ينصحك الخبراء باتباع العديد من الطرق :

  • من المعروف أن المكملات الغذائية الغنية بفيتامينات من مجموعة B قد تحسن صحة الشعر، عن طريق تحفيز إنتاج جريبات الشعر النائمة لجعل الشعر أكثر سماكة.  وينصحك الخبراء بالتحلي بالصبر، لأن الحصول على نتائج جيدة يستغرق حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر، بل ويستغرق أكثر من ذلك إذا كان أسلوب حياتك يتسم بالإجهاد وعدم التوازن.
  • اتبعي نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات (البيض واللحوم والأسماك والدواجن والصويا والبقول الجافة...) وفيتامينات B (جنين القمح، خميرة البيرة، الخبز الكامل، الحبوب، الفواكه، الخضروات...). بالإضافة إلى ذلك، خففي بشكل كبير من استهلاكك للسكريات السريعة والكحول التي تؤدي إلى تساقط الشعر والشيخوخة المبكرة.

 

إقرئي أيضا  وصفات لنمو وترطيب الشعر

 

  • استرخي

بعد الغذاء المتوازن، يعتبر الإجهاد أو التوتر عامل رئيسي آخر لتساقط الشعر وتناقص حجمه. تعلمي أيضا كيفية تخفيف الضغوط. مارسي النشاط البدني بانتظام، واحصلي على قدر كاف من الهواء وامشي كل يوم، ومارسي هواية خلاقة لإطلاق العنان لمخيلتك، ضعي جدول زمني لإدارة حياتك اليومية بشكل أفضل، امنحي نفسك فترات راحة منتظمة للاسترخاء وحاولي إيجاد حل للإجهاد والتوتر.

  • مشطي ودلكي الشعر

التحفيز المنتظم لفروة الرأس تشجع نمو الشعر عن طريق زيادة الأكسجين بفضل تحفيز الدورة الدموية الصغرى. وهذا لا يعني مهاجمة شعرك وتمشيطه مرات عديدة  طوال النهار لتحفيزه. مشطي شعرك بلطف في الصباح والمساء باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة، بعد تدليك خفيف لفروة الرأس بأطراف الأصابع عن طريق الضغط الخفيف.

 

إقرئي أيضا  نصائح للعناية بالشعر الطويل

 

 

 

أضف تعليقا