ابتعدي عن هذا الضوء حين تطبّقين الماكياج!

لا شكّ أن الجانب الأساسي والأهم بالنسبة لأي خبيرة تجميل هو الإضاءة، والمقصود بها إضاءة الغرفة التي تقومين فيها بالماكياج، فالإضاءة هي عامل رئيسي لنجاح أي ماكياج، لذا عليْكِ الاهتمام بهذا الجانب حتى تتمتّعين بماكياج جيّد واحترافي، ولكن عليك مراعاة بعض الأمور بشأن الإضاءة التي تستخدمينها، فهنالك أنواع من الضوء مناسبة لماكياجك، بينما أنواع أخرى عليكِ الابتعاد عنها، نختصرها لكِ فيما يلي:


ضوء الشمس:
أولاً قبل أي شيء يتم تحديد الإضاءة بحسب المناسَبة التي أنتِ بصدد الذهاب إليها، فإذا كانت نهاريّة، كحفل زفاف مقام نهاراً، أو دعوة إفطار صباحي، عليك وضع ماكياجك على إضاءة الشمس، حيث أنّ هذه الإضاءة ستكون هي السائدة خلال مناسبتك، اجلسي بالقرب من النافذة وابدأي في تطبيق الماكياج، كما هو موضّح في الصور.

اختاري الإضاءة الداخليّة بحسب المناسبة:
أمّا إذا كانت المناسبة مسائيّة، كحفل زفاف أو حفل هام ضعي الماكياج في إضاءة داخليّة قويّة بحيث تسلّطين الضوء على وجهك من جميع النواحي، أمّا إذا كان حفل عشاء بسيط فاجلسي تحت إضاءة غرفتك واجعليها موجّهة عليْكِ وابدأي في تطبيق الماكياج.

ابتعدي عن الإضاءة البيضاء:
بالرغم من أنّك قد تظنّين العكس إلّا أن الإضاءة البيضاء تعمل على تغيير اللون الحقيقي لماكياجك ولا تظهره بوضوح، بينما الإضاءة الصفراء تعد هي الأنسب لماكياج سليم.

اتجاه الإضاءة:
احرصي بالطبع على أن تجلسي في مواجهة الإضاءة وليس عكسها، فالجلوس عكس الإضاءة لن يجعلك تتمكّنين من آداء ماكياجك بشكل دقيق ولا رؤية ألوانه بشكلها الصحيح.

الصورة تُظْهِر كل شيء:
بعد أن تنتهي من ماكياجك تماماً، التقطي صورة بجودة واضحة لنفسك بالماكياج ومع استخدام الفلاش، حتى تتبيّن لكِ أدق تفاصيل ماكياجك، وحينها تستطيعين ملاحظة أي جوانب تحتاج إلى تعديل.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج