للمحجّبة.. ارتدي ملابس السباحة الشرعيّة "البوركيني" من دون إحراج

تتوافر ملابس السباحة الشرعيّة في كلّ مكان اليوم ..إلّا أّن الكثير من المحجّبات لا يتجرأن على تجربتها خوفاً من عدم إخفائها لقوامهنّ بشكل جيّد، لذلك إليكِ هذه النصائح التي ستجعلكِ تستمتعين بالسباحة بكلّ ثقة هذا الصيف:

- بداية اختاري ملابس السباحة من الخامات التي لا تلتصق بالجسد مثل المطّاط، استعيضي عنها بخامات ثقيلة وذات طبيعة سميكة وخالية من المطّاط والنايلون.

- أفضل ملابس السباحة الشرعيّة هي تلك التي تتكوّن من قطعتين، الأولى سفليّة وتأتي على شكل قطعة واحدة مثل الجمبسوت، وأخرى علويّة تتألّف من فستان فضفاض متوسّط الطول.

- يجب أن تتأكّدي من ثبات حزام البنطال على خصركِ في حال اخترتِ ملابس السباحة التي تتألّف من بنطال وجاكيت طويل.

- اختاري القطعة العلويّة من ملابس السباحة على أن تكون أكبر من مقاسكِ بدرجة.

- اختاري ملابس السباحة التي تتكوّن من قطعتين على أن يكون البنطال عريضاً ويتمّ تضييقه من الأسفل باستخدام المطّاط.

- اختاري حمالة الصدر الخالية من الحشوات كي لا يبرز بعد الغطس بالماء. حمّالات الصدر الرياضيّة قد تكون الأفضل لهذه المهمّة إذْ تمنع من ظهوركِ بشكل غير لائق.

- حاولي ارتداء قطعة الرأس التي تمنع من وصول الماء للشعر حتى وإنْ اخترتِ ارتداء حجابكِ.

- اذا اخترتِ ارتداء حجابكِ الخاصّ ولم تجدي ما ترتدينه من قطع الرأس، اختاري حجاباً متوسّط الحجم وغيرطويل، فالحجاب الطويل سيعيق من تحرّكاتكِ كما سيثقل حركتكِ.

- استعيني بجاكيت ما بعد السباحة التي تتألّف من قماش خارجيّ مطاطيّ وداخليّ كالمناشف، إذا لم تجدي هذا النوع استعيني بمنشفة كبيرة وحاولي أن يقوم أحد أفراد عائلتكِ بجلبه لكِ بمجرّد خروجكِ من الماء.

- حاولي التوجّه إلى شواطئ غير مكتظّة.

- كذلك تتوافر اليوم العديد من الفنادق التي تحتوي على مسابح صغيرة خاصّة بنزلاء الغرفة، فهذه الخيارات ستجعلكِ تتجاوزين الإحراج.
في النهاية يجب أن ترتدي كلّ فتاة ما يناسبها ويشعرها بالراحة وعلى هذا الأساس تختار الملابس الأنسب لها.
 

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات