زوجي يغار من أولادي .. ما الحل؟

صرخة الكثير من الزوجات ... زوجي يغار من أولادي، ماذا أفعل؟ تقول الدكتورة أميرة حبراير استشاري الصحة النفسية إن حالة الغيرة الأبوية يكون سببها في المقام الأول الزوجة عليها أن تكون حكيمة وعاقلة، ولا تتجاهل أو تنصرف عن زوجها، وتنظر إليه أنه مجرد زوج أنتج طفلاً فقط  ولم يعد له حقوق  بعد أن أدى مهمته.

و أكدت الدكتورة أميرة  أنه على الزوجة ألا تغفل طلبات زوجها، وأن تعتذر له برقة ورومانسية  فزوجها بحاجة اليها تماما كطفلها، مشيرة في نفس الوقت  الى ضرةرى ان توضع الزوجة لزوجها أنه كل شيء في حياتها. وأن ابتعادها مسألة مرحلة استثنائية. بهذه الكلمات تطفئ من غضبه و نار غيرته من الأولاد، وتنزع فتيل أي أزمة قد تحدث بينهما فيما بعد.
ولفتت استشاري الصحة النفسية  إلى أن الزوجة عليها الاستمرار في الاهتمام بزوجها  في سن متقدمة ، ولا تتجاهل طلباته لتركز فقط على تلبية احتياجات أولادها، فعندها يزيد غضب الزوج، فالرجل يجب دائماً أن يشعر بأنه سيد البيت ورب الأسرة ومحور اهتمامها، وعليك منحه هذا الإحساس باستمرار؛ حتى لا تحدث فجوة بينه وبين اولاده؛ لأنه كلما تقدم به العمر يحتاج لمزيد من الرعاية والاهتمام؛ لأنه يكون أكثر حساسية في تعامله مع الأمور.

وتؤكد الدكتورة الاميرة  أن الأم بتدليلها الزائد لأولادها يجب أن تستشير اختصاصيا نفسياً لعلاجها؛ ليعلمها أسلوب التربية الصحيح؛ حتى لا تحدث لها مشاكل مع زوجها. 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية