تمارين اليوجا لرشاقة واضحة تبرز فستان الزفاف

ممارسة اليوغا لا تخفف فقط من أي توتر قبل الزفاف وتهدئ الأعصاب وتصفي الذهن، بل وتعمل أيضاً على تقوية الجسم وجعله بهيئة ممتازة ومشدودة وممشوقة وتقضي على ترهلات الجلد لتجعل جسدك في فستان فرحك بمظهر مثالي وأنيق وجذاب.
وفي كثير من الأوقات ترتبط اليوغا بالتأمل، ولكنها تساعد في تليين العضلات لإعطائك راحة لأجزاء جسدك وتشعرك بالاسترخاء، لذا قومي باستغلال اليوغا قبل زفافك للحصول على عقل صافٍ وجسد ممشوق كما يلي:
ماذا ترتدين أثناء تمرينات اليوغا؟
هذه الخطوة الأولى قبل البدء بممارسة تلك الرياضة، إذ يتوجب عليك ارتداء ملابس مريحة لك، حتى تكوني في وضع مريح يتيح لعقلك وجسدك بالاسترخاء، ويفضل عدم ارتداء حذاء أثناء التمارين.
تمارين اليوغا:
1. اجلسي على الأرض ويديك تحت الكتفين وساقيك مربعة، ثم قومي بتحريك أصابع قدميك مع أخذ شهيق وزفير وإغماض عينيك.
2. قومي بالنوم على مرتبة على الأرض مع إبقاء ذراعيك حول عرض الكتف، ثم اضغطي بساعديك وأسفل ظهرك على الأرض مع أخذ الشهيق أثناء الضغط لمدة تتراوح بين 30 و60 ثانية، ثم أخذ الزفير مع الاسترخاء، وقومي بعمل هذا التمرين ثلاث مرات.

3. قومي بالنوم على بطنك ويداك ممدودتان بجانب جسدك، ثم قومي برفع جسدك لأعلى كتمرين الضغط، ولكن بيد واحدة مع إبقاء اليد الأخرى مرتفعة في الهواء، وقومي بإبقاء ركبتيك على الأرض مع أخذ نفس عميق لمدة 30 ثانية، ثم استريحي وقومي بعمل نفس التمرين مع تبديل اليدين في كل مرة.
4. قفي مع إبقاء قدم أمام الأخرى، ثم قومي برفع يديك الاثنتين جانباً مع ثني ركبتك الأمامية وأخذ شهيق وزفير لمدة ثلاث مرات، ثم ارتاحي، وكرريه مع عكس القدمين في كل مرة لمدة 5 مرات.
5. قومي بالجلوس في وضع القرفصاء على الأرض ووضع يديك بشكل مسطح، ثم قومي برفع قدميك أو قدم واحدة بعناية بعيداً عن الأرض، ودعم الوزن على يديك، وهذا التمرين يحتاج إلى ليونة جسدك، وتجنبيه إذا كان جسمك بديناً قليلاً.
نصائح لتمارين اليوجا:
1- قومي بممارستها يومياً في الصباح الباكر أمام أشعة الشمس الهادئة.
2- قومي بأخذ شهيق وزفير مع كل تمرين وقبل كل تمرين وعند الانتهاء.
3- تجنبي التفكير في أي أمور خاصة بالزفاف أو مشاكل تتعرضين لها قد تزيد من توترك.
4- اجعلي ذهنك صافياً عن طريق تخيل منظر طبيعي هادئ أمامك أثناء التمارين.
5- أغمضي عينيك في أغلب التمارين السابقة كلما استطعت.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة