قائمة الممثلون المرشحون للأوسكار 2024

سيقام حفل الأوسكار بدورته الـ96 يوم الأحد المقبل في 10 من مارس 2024، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

موعد الحفل

وينطلق حفل الأوسكار الساعة الثالثة صباحاً في 11 من مارس 2014 بتوقيت السعودية، على أن يُنقل مباشرة على قناة ABC الأمريكية، وجميع قنوات الأكاديمية في مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى الموقع الخاص بالأكاديمية.

ترشح عدد كبير من الممثلون علي جائزة أفضل ممثل يتنافس على هذه الجائزة النجم برادلي كوبر عن دوره في فيلم Maestro وكل من: كولمان دومينغو عن دوره في Rustin، وبول غيماتي عن دوره في The Holdovers وكيليان مورفي عن دوره في Oppenheimer، إضافة إلى جيفري رايت عن دوره في فيلم American Fiction.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Academy (@theacademy)

أبرز المرشحين

أما جائزة أفضل ممثلة يتنافس على هذه الجائزة كل من أنيت بينغينغ عن دورها في فيلم Nyad، وليلي غلادستون عن دورها في فيلم Killers of the Flower Moon، وساندرا هولير عن دورها في فيلم Anatomy of a Fall، إضافة إلى كاري موليغان عن دورها في فيلم Maestro، وإيما ستون عن دورها في فيلم Poor Things.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Academy (@theacademy)

ترشح لجائزة أفضل ممثل بدور مساعد ستيرلينج كيه براون عن دوره في فيلم American Fiction، وروبرت دي نيرو عن دوره في فيلم Killers of the Flower Moon، إضافة إلى روبرت داوني جوتيور عن دوره في فيلم Oppenheimer، ورايان غوسلينغ عن دوره في فيلم Barbie، ومارك روفالو عن دوره في Poor Things.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Academy (@theacademy)

أما جائزة أفضل ممثلة بدور مساعد إيميلي بلانت عن دورها في فيلم Oppenheimer مع دانييل بروكس عن دورها في فيلم The Color Purple، إضافة إلى كل من أمريكا فيريرا عن دورها في Barbie، وجودي فوستر عن دورها في فيلم Nyad، ودا فين جوي راندولف عن دورها في فيلم The Holdovers.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا قبل ساعات من انطلاقه .. لنتذكر أفخم مجوهرات النجمات في حفل الأوسكار على مر السنوات

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب