6 نصائح لشعر صحيّ هذا الصيف بلا منازع!

حافظي على تألّق وصحّة شعركِ طيلة موسم الصيف مع هذه النصائح الستة من الخبراء.

اغسلي شعركِ بانتظام مع تدليك كامل فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع والضغط برفق بحركات دائريّة لتنقية الفروة من كلّ العرق وبقايا الأوساخ العالقة.

احرصي دائماً على تنظيف فرشاة الشعر من بقايا الدهون العالقة من تسريح الشعر في المرّات الفائتة وذلك بتمشيط الشعربها خلال توزيع الشامبو أو غسلها بالشامبو تماماً كما تغسلين فرش الماكياج لتظلّ نظيفة دائماً.

يجب أن يكون لديكِ أدوات تصفيف خاصّة بكِ، لا تشاركي بها أحد حتى أفراد أسرتكِ، فالمشاركة في هذه الأمور قد تسبّب في انتقال القشرة، الفطريّات والأوساخ ممّا يقلّل من حيويّة،تألّق وصحّة الشعر.

إذا كنتِ تعانين من رائحة شعر غير ذكيّة، استعملي شامبو من البودرة المعطّرة لامتصاص الدهون من الشعر أو شامبو الأطفال ذا رائحة خفيفة على الشعر غير قاسية، عادة ما تكون مكوّناتها أخفّ بكثير من الشامبو الخاصّ بالكبار.

استعيني خلال تصفيف الشعر بالسيشوار وألسنة المكواة بمستحضرات التصفيف الواقية من الحرارة العالية والتي تلفّ الشعر بطبقة واقية تخفّف كثيراً من تضرّر وتلف الشعر كما تضخّه ببريق جذّاب.

يمكنكِ تعطير خصلات شعركِ ومنحها رائحة طيّبة باستخدام العطور الخاصّة بالشعر أو لمسات طفيفة من المسك أو العود حسب رغبتكِأو من خلال إضافة القليل من القرفة الى ماء شطف الشعر بعد غسله بالشامبو لمنحها رائحة منعشة تدوم إلى موعد غسله مرّة ثانية.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر