بمناسبة يوم المرأة العالمي.. مصممات أزياء سعوديات رفعن اسم المرأة السعودية ببلوغهن العالمية

يعتبر الاحتفال بيوم المرأة العالمي بمثابة تكريم لكل امرأة استطاعت تحدي الصعوبات وتحقيق انجازات كبيرة رغم العقبات التي تقف أمامهن، واليوم نتحدث عن واحد من أبرز المجالات التي استطاعت المرأة السعودية أن تنجح فيها بجدارة، وتثبت أنها قادرة على الوصول للعالمية من خلالها، وهو مجال تصميم الأزياء، حيث لمع اسم العديد من مصممات الأزياء السعوديات عالمياً في الآونة الأخيرة، وحجر أماكن لهن في ساحة الموضة وسط العديد والعديد من المصممين.

المصممة رزان العزوني

تعتبر مصممة الأزياء السعودية رزان العزوني من أبرز مصممات الأزياء السعوديات الرائدات في مجال الموضة، حيث أنها من أوائل المصممات اللاتي استطعن الوصول للعالمية، ولديها علامة أزياء تحمل اسمها حققت نجاح كبير، وتجمع بين الأنوثة والرقة مع استخدام أرقى الأقمشة والتطريزات اليدوية المتقنة.

وقد ألبست العديد من النجمات والمشاهير حول العالم مثل كيندال جينر وإليزابيث بانكس، بالإضافة إلى المشاهير والمؤثرات العربيات والسعوديات، ومنهن الفاشينيستا نجود الرميحي.

أروى البنوي

تمكنت المصممة السعودية أروى البنوي أن تحظى بمكانة كبيرة في عالم الموضة، وتطلع العالم على التراث السعودي كونها تتمسك بهويتها في تصميم الأزياء، وفي نفس الوقت، تمزجها مع اللمسات العرية لمواكبة الموضة، وقد ظهرت بتصاميمها العديد من نجمات العالم والمشاهير من عارضات الأزياء مثل كريس جينر وجيسي جي.

تهتم أروى البنوي بأدق التفاصيل في مجموعاتها لتبدو جذابة واستثنائية بما يتماشى مع الطابع العربي ويواكب آخر صيحات الموضة في نفس الوقت.

هنيدة الصيرفي

تعتبر المصممة السعودية هنيدة الصيرفي احدى الرائدات في مجال الموضة، والتي أسست علامة باسمها، لتقدم أزياء عصرية بطابع عربي أصيل، مع الإهتمام بأنوثة المرأة، ومن ضمن الإنجازات التي حققتها، اختيار منظمة اليونسكو لمجموعة من تصاميمها لتكون الملابس الرسمية الخاصة بسفيرة المنظمة في باريس، وذلك خلال عام 2018.

 بالإضافة إلى نجمات بوليوود والغرب، مثل بريانكا شوبرا ودوف كاميرون، تألقت أميرات العرب بإطلالات من توقيعها، مثل الأميرة رجوة في حفل زفافها.

نوره آل الشيخ

في عام 2015، عرضت المصممة السعودية نوره آل شيخ مجموعتها لخريف 2014 في لوس أنجلوس، وقد نالت اعجاب العديد من رواد وخبراء الموضة، بالإضافة لعرض تصاميمها المميزة في لاس فيغاس ونيويورك، وقد ألبست العديد من النجمات مثل دوف كاميرون وجوليا مايكلز.

وهي مصممة تفتخر بتراث بلدها وتعتز بهويتها، وتستوحي منها تصاميمها، بما يواكب آخر صيحات الموضة،

تيما عابد

عادةً ما نرى ابداعات المصممة السعودية تيما عابد في أسبوع الموضة بباريس، والتي بأدتها في عام 2020، لتبدو وجهة مشرفة لبلدها وللعالم العربي بأجمعه، حيث تجمع بين الطابع الكلاسيكي والعصري في تصاميم استثنائية وتختم بأدق التفاصيل، مما جعل تصاميمها فريدة ولافتة.

من المشاهير العالميات اللاتي اعتمدن تصاميم تيما عابد هي جورجينا رودريغيز وهذه الإطلالة الأخاذة من توقيع المصممة المبدعة.

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة