تجنّبي هذه الأخطاء الـ 5 عند صبغ شعركِ

بعيداً عن اختيار اللّون الصحيح المناسب للون البشرة، قد ترتكب العديد من النساء أخطاءً تجعل من الشعر يبدو باهتاً ومتعباً بدلاً من أن يبدو متجدّداً وصحّياً، وهذه بعضها:

إهمال الشعر قبل الصبغة

يجب أن تولي كلّ سيّدة العناية اللّازمة لشعرها قبل عدّة أيّام من تطبيق الصبغة، ويشمل هذا الاهتمام وضع الماسكات والزيوت الطبيعيّة وقصّ الأطراف المتقصّفة.

إهماله بعد الصبغة

تعمل الموادّ الكيميائيّة الموجودة في الصبغة على جعل الشعر جافّاً مع أطراف متكسّرة، لذلك لا بدّ من الترطيب الدائم للشعر في هذه المرحلة تماماً كالمرحلة التي سبقت الصبغة.

اختيار الألوان الغريبة

ليس من الضروريّ أن تبدي متجدّدة فقط عند اختيار ألوان غريبة مثل "الأخضر، الأزرق، الرماديّ الفاتح أو حتى الأبيض"، فإذا كنتِ تسعين للتجديد والظهور بمظهر شبابيّ بحت، ابحثي عن ألوان طبيعيّة قريبة من لون شعركِ الأساسيّ.

صبغ كامل الشعر

إنْ كنتِ تسعين إلى التغيير الجذريّ، قومي باختيار اللّون الذي ترغبين به مع إبقاء جذور الشعر بلون الشعر الأساسيّ، سيبدو شعركِ بهذه الطريقة أكثر طبيعيّة كما أنّه سيحقّق لكِ مظهراً متوازناً.

خصل الهايلايت العريضة

من الخطأ أن تبدو خصل الهايلايت عريضة من منطقة الجذور ورفيعة من الأطراف، بل على العكس يجب أن تبدأ رفيعة من أعلى وتصبح أثخن باتّجاه الأطراف.

كذلك ستواجهين مشكلة حقيقيّة في حال اعتمدتِ خصل الهايلايت العريضة من الأعلى عند نموّ الشعر، فسيبدو المنظر سيّئاً حقّاً.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر