تعرفوا على الفائز بكأس السعودية 2024 للخيل

مدرب الخيل السعودي حمد آل رشيد يفوز  بكأس السعودية 2024 للخيل الذي حضره ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض.

وخلال حديثة لـ "العربية.نت" قال: إن "مشاعر الفرح سعودية ليس بفوزي فقط، وإنما لكون الكأس ظل سعودياً، فهذا كأس وإنجاز سعودي تمت المحافظة عليه"، مشدداً على أن "وجود الأمير محمد بن سلمان في لحظات التتويج لا يمكن وصفها، فهي لحظات الفخر والاعتزاز بهذا الفوز".

حوار ودي

كما أضاف: "تحدثت في حوار ودي مع الأمير محمد بن سلمان خلال التتويج عن شعوري وشعور الشعب السعودي والفوز بالكأس"، مردفاً: "قلت لولي العهد إن هذا الكأس هو أغلى كأس في العالم، وظل في السعودية".

كذلك تابع: "قلت أيضاً لولي العهد إن كرة القدم أحضرت لهم اللاعبين العالميين وأصبحت أنظار العالم علينا، وأهل الهجن أوجدت لهم ميادين في كل مناطق السعودية، وصاروا يأتون إلينا من كل مكان، وفي الفروسية أوجدت لنا أكبر كأس في العالم، والحمدالله أننا أخذناه".

 

 

 

الصبر والمثابرة والجدية

وكشف آل رشيد أنه ورث الفروسية عن والده وجده، قائلاً إن "والدي يعتبر من المدربين المخضرمين في السعودية، وهو مكسب لأي تنافسية في مجال الخيل، وقد أشرف على العديد من اصطبلات الخيل الخاصة بالأمراء والملوك".

كما أوضح: "من يوم خلقت وأنا مع الخيل وأعيش معها، وأدرب على الفروسية"، مؤكداً أنه حقق العديد من النجاحات خلال تدريبه على الفروسية، ومنها كأس الملك عبد العزيز، وكأس الملك عبد الله والملك خالد والملك سلمان، وكأس ولي العهد مرتين.

 

كذلك أضاف: "كان دوري في هذا الفوز هو ترشيح الخيل واختيارها ومتابعة إتمام الصفقة من الترشيح إلى وصول الخيل من أميركا، والإشراف على تدريبها لمدة أسبوع بعد أن وصلت من الولايات المتحدة، وأشرفت عليها بشكل كامل ومتابعة وضعها".

فيما لفت إلى أنه تعلم من تدريب الخيل الصبر والمثابرة والجدية، والثقة بالنفس، قائلاً: "أصبحت صديقاً للخيل".

منافسة شرسة

وشدد في ختام حديثه على أن ما يحدث في السعودية من تطور في مجال الرياضة، خاصة رياضة الفروسية، جلبت المتابعين من كل أنحاء العالم، مؤكداً أنه "بوجود الأمير محمد بن سلمان والقادة، حققنا هذا السبق للسعودي رغم المنافسة الشرسة من كل مكان في العالم".

يذكر أن جوائز كأس السعودية 2024 بلغت أكثر من 35 مليون دولار أميركي، وتعد الحدث الأكبر لهذا الموسم للاحتفال بالرياضة السعودية.

 

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار