9 نصائح مجربة وسريعة المفعول لفقدان دهون البطن

يتطلب فقدان دهون البطن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم بالإضافة إلى الحفاظ على نظام غذائي غني بالألياف ، يمكن أن يساعد في زيادة حرق الدهون في الجسم.
أيضاً لفقدان دهون البطن، يوصى بالطرق التي تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يساعد النشاط البدني، وخاصة تدريب القوة، على حرق الطاقة المخزنة على شكل دهون في الجسم. يعد احتباس الماء أيضًا عاملاً مهمًا في زيادة الوزن، ولهذا السبب يمكن أن تكون مدرات البول مفيدة أيضًا لفقدان دهون البطن.فيما يلي بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها فقدان دهون البطن بسهولة وبشكل سريع.

 تناول الشاي الأخضر

دهون البطن
                                                          الصورة من موقع AdobeStock

بالإضافة إلى تناول الكثير من الماء، يمكن أن يساعد تناول الشاي على التخلص من السموم والسوائل الزائدة المتراكمة في الجسم. كما تساعد بعض أنواع الشاي على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتشجيع عملية حرق الدهون، مما يساهم في فقدان الوزن.
فالشاي الأخضر، على سبيل المثال، ينتج مادة الكاتيكين التي تساعد على تقليل دهون البطن كما يمكن أن يساعد الشاي المدر للبول، مثل شاي الهندباء، على تقليل انتفاخ البطن الناجم عن السوائل الزائدة.

قد يهمك أيضاً مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم

 ممارسة الرياضة كل يوم

ممارسة الرياضة  مهم للغاية، ليس فقط للتخلص من دهون البطن، ولكن أيضًا لزيادة الطاقة اللازمة لأنشطة الحياة اليومية. إن الحصول على المزيد من الطاقة والنشاط يمكن أن يمنع الإصابة بالأمراض ويحسن نوعية الحياة.

يعد الجري شكلاً رائعًا من أشكال النشاط البدني حيث يضطر جسمك إلى استخدام مخازن الدهون كمصدر مباشر للطاقة. يساعد تدريب المقاومة المستهدف أو رفع الأثقال أيضًا على زيادة كتلة العضلات، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي ويشجع على التخلص من الدهون المخزنة.

 الحفاظ على نظام غذائي صحي

تتأثر عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل كبير بنظامك الغذائي. لتقليل دهون البطن، يوصى بتناول الخضار والخضر الورقية والحبوب والألياف في كل وجبة. يجب عليك أيضًا تجنب الأطعمة الحلوة أو الدهنية والأطعمة المجمدة.
 

 تناول الأطعمة الغنية بالألياف

دهون البطن
                                                       الصورة من موقع AdobeStock

الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف، ويفضل أن تكون من الفواكه والخضروات، سوف تحفز حركات الأمعاء المنتظمة. إن الانتظام في تناول الطعام يمكن أن يمنع الإمساك ويحمي الأمعاء من التهيج، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الانتفاخ والغازات.

تحتوي بذور السمسم وبذور الكتان وبذور الشيا على مستويات عالية من الألياف ويمكن أن تساعد في حركات الأمعاء المنتظمة. يُنصح بإضافة ملعقة كبيرة من البذور إلى كل وجبة، مع التأكد من شرب حوالي 2 لتر (أو حوالي 8 أكواب) من الماء أو العصير أو الشاي بدون سكر يوميًا. 

 دلكي بطنك بكريم حارق للدهون

إن القيام بالتدليك الموضعي اليومي للبطن يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتوحيد لون بشرة البطن، وبالتالي يمكن أن يكون هذا إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ومن المهم الانتباه إلى المكونات الموجودة في كريمات حرق الدهون، حيث أن بعضها سيكون أكثر كفاءة في تنشيط الدورة الدموية وتعبئة الدهون.

 النوم من 7 إلى 9 ساعات في الليلة

دهون البطن
                                                  الصورة من موقع AdobeStock

النوم الجيد ليلاً ضروري لفقدان الوزن، حيث أن دورة نومنا مهمة لتنظيم إنتاج الكورتيزول. المستويات العالية من الكورتيزول، المعروف أيضًا باسم هرمون التوتر، يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي وتجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.

النوم الكافي يمكن أن يحفز أيضًا إنتاج هرمون النمو. ينظم هذا الهرمون عملية التمثيل الغذائي للمساعدة في حرق الدهون في الجسم. 

قد يهمك ايضا الاطلاع على طرق لحرق الدهون والتخلص من الكرش بحسب شكل الخصر

 تناول الكثير من الماء

يساعد تناول الكثير من الماء على فقدان دهون البطن لأن الماء يمكن أن يشغل قدرًا لا بأس به من حجم المعدة ويساعد في تنظيم الشهية. يجب  تناول حوالي 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا.يمكن أن يساعد الماء أيضًا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتحسين وظائف الكلى وتقليل احتباس الماء.

المصدر:مايوكلينك 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة