كيف تساعدك هذه النباتات على حرق الدهون العنيدة؟

في اللحظة التي تقرّرين فيها فقدان وزنك وتحسين صحّتك، فسوف تتّجهين على الأرجح إلى الطرق الطبيعية التي تجعل مشوارك أسهل.

فيما يلي بعض النباتات التي لديها القدرة على تحفيز عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، وتساعدك على كبح شهيتك. وحين تمزجين النبتة الفعّالة لفقدان الوزن مع التمارين البدنية المنتظمة وتناول الأطعمة الصّحية، تصبح فرصك في النجاح أعلى بكثير.

بعد الإطّلاع غعلى فوائدها العديدة، يمكنك البدء فوراً بتناول كمّيات محدّدة من هذه النباتات، وإضافتها إلى نظامك الغذائي. من المفضّل استشارة اختصاصيّ بالأغذية الطبيعية، فهذا يضمن أنّك تستخدمين النبتة بالشكل الصحيح، وأنّها آمنة، وأنّك تحصلين على الكمّيات المناسبة. ولا تنسي أنّ الإدارة الجيدة لتناول هذه النبتات، هي ضرورية لضمان الاستفادة الكاملة من فوائدها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 جذر الهندباء

ينظر معظم الناس إلى الهندباء على أنّها عشبة تسبّب المشاكل والضرر لحدائقهم، ولكنّها في الواقع لها تأثير منظّف قويّ وفعّال للغاية للجسم، فهي تساعد على إزالة السموم والفضلات الزائدة من الجسم. كما أنّها تعزّز فقدان الوزن وتنظّم مستويات السكّر في الدم وتقلّل الالتهابات وتوازن المستوى القلوي في الجسم. اللافت في الأمر أنّ جميع أجزاء هذه النبتة قابلة للأكل، وتعطي الجسم فوائد كثيرة.

 

عشبة المتّة

عشبة المتّة منشّط رائج وشعبي لدى كثير من الناس، وهم يتناولونها بدلاً من القهوة في كثير من الأحيان، خصوصاً في الأرجنتين وفي بعض بلدان الشرق الأوسط. ولهذه العشبة تأثير محفّز يمنح الطاقة ويعزّز الأيض. وهي غنيّة بمضادّات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وهي بالإضافة إلى ذلك تعزّز فقدان الوزن وتساعد على الحصول على المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم يومياً.

 

 النعناع 

يشتهر النعناع بكونه مضادّاً للغثيان ولمعالجة مشاكل الهضم البسيطة، ولكنْ يمكنه كذلك المساعدة على فقدان الوزن، فهو يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي ويزيل الفضلات والماء الزائد، ويخفّف من مستويات الإجهاد. ومن فوائده أيضاً أنّه يساعد في تخفيف الشهيّة على تناول الطعام،  خصوصاً أثناء الأزمات العاطفية.

 

إقرئي أيضاً: أفضل 5 نباتات لإزالة دهون البطن

إقرئي أيضاً: نباتات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

إقرئي أيضاً: 5 نباتات تسرّع حرق الدهون

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة