لن تصدقي ما سيحصل لجسمك بعد تناول هذا المشروب على معدة فارغة كل صباح!

كقاعدة عامة تتطلب عملية فقدان الوزن نظام تغذية صحي وغني بالفاكهة والخضروات العضوية، ولكن أيضاً بالإضافة إلى ذلك نشاط رياضي منتظم. وعلى أية حال، ثمة نصائح صغيرة يمكنها أن تساعدك على فقدان الكيلوات الإضافية بسرعة. وفي ما يلي وصفة تعمل على تحفيز التمثيل الغذائي للجسم و سوف تساعدك على فقدان الوزن خلال أيام فقط.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

المكونات:

  • حبتان من الطماطم
  • 4 فصوص من الثوم
  • 6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
  • 500 مل من الماء

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات في خلاط كهربائي إلى أن تحصلي على مزيج متجانس. ويجب شرب هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة. ويجب تناول هذا العلاج يومياً لمدة 15 يوماً، ويمكنك تكراره ثلاث مرات في العام.

الفوائد:

  • الطماطم قليلة السعرات الحرارية وتحتوي على حوالي 95 في المائة من الماء في مكوناتها. وهي كابح طبيعي للشهية تساعدك على تجنب الرغبة لتناول وجبات خفيفة. والبذور التي تحتويها الطماطم غنية بالألياف التي تبطئ عملية الهضم وتعطيك شعوراً دائماً بالشبع وتساعدك على تجنب اضطرابات الهضم. وإضافة إلى ذلك، فإن محتواه المضاد للأكسدة يساعدك على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم التي تبهت لون البشرة وتزيد تراكم الدهون.

 

  • والليمون غني بالفيتامين سي الذي يحفز عملية التمثيل الغذائي ويقوي جهاز المناعة في الجسم، وهو غني كذلك بالألياف المغذية التي تلعب دوراً مهماً في عملية فقدان الوزن، وخصوصاً البكتين الذي حين يلمس الماء ينتفخ ويبطئ عملية هضم العناصر الغذائية ويعزز الشعور بالشبع الذي يدوم طوال النهار.  

 

  • أما الثوم فهو يحتوي على العديد من الفوائد للصحة. وهو مضاد طبيعي للبكتيريا وغني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على منع الأمراض وتقوي جهاز المناعة في الجسم. وتوصلت دراسة الى أن الثوم يحفز الجهاز العصبي على إفراز الأدرينالين وهو الهرمون الذي يحسن عملية التمثيل الغذائي.

وتذكري أنه من أجل الحصول على نتائج مرضية ننصحك باتباع نظام غذائي صحي  والأهم هو ممارسة النشاط الرياضي بانتظام.

شاهدي خلطة بالفيديو


اقرئي أيضاً

هذه هي نقطة السعادة ... إليكِ طرق تحفيزها

تعرّفي على النظام الغذائيّ الخاصّ بجينيفر لوبيز

النظام الغذائي المثالي لكل برج

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة