عرض فيلم فوي فوي فوي في مهرجان روتردام السينمائي الدولي

مازال فيلم فوي فوي فوي متصدر الترند علي منصات السوشيال ميديا في لفت الأنظار خلال عرضه الأوروبي الأول بمهرجان روتردام السينمائي الدولي

نجاح فوي فوي فوي

حصد فيلم جائزة أفضل فيلم مصري في 2023 من جمعية نقاد السينما المصرية بالتزامن مع عرضه في مهرجان أوستلاند السينمائي ببلجيكا. 

رفع مهرجان لافتة كامل العدد خلال العرضين الخاصين بالفيلم في الدورة الـ53 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي ضمن نشاط برنامج Limelight التابع لـ IFFR، والمعروف بكونه محطة العروض الأولى في أوروبا لأبرز الأفلام السينمائية من جميع أنحاء العالم. مع الإقبال الجماهيري أقيم عرض ثالث له في اليوم الأخير للمهرجان الذي وصف الفيلم بالأكثر تفضيلاً ومشاهدة لجمهور كما اختاره ضمن أبرز 3 أفلام على الموقع الرسمي له وخلال مشاركته في مهرجان أوستلاند السينمائي ببلجيكا، حظي الفيلم باستقبال جماهيري حافل.


اختيار ڤوي! ڤوي! ڤوي! للمخرج عمر هلال أحسن فيلم مصري في 2023 ، بعد حصوله على الأغلبية ، حيث حصل ڤوي! ڤوي! ڤوي! على 10 أصوات من بين 19 ناقدًا وناقدة شكلوا لجنة التحكيم برئاسة الناقد خالد محمود، تعد جائزة النقاد السنوية تقليدًا راسخًا لجمعية نقاد السينما المصريين، تقيمه الجمعية بانتظام منذ تأسيسها عام 1972 بإشراف من الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي)، بغرض إبراز الأفضل في السينما المحلية والعالمية، والمساهمة في إثراء الثقافة السينمائية بين نقاد السينما وممارسيها وجمهورها العريض.

يذكر أن فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! يمثل مصر في ترشيحات أفضل فيلم دولي لجوائز الأوسكار 2024. بعدما تم عرضه في مصر والدول العربية.

قصة وصناع العمل

شارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم ومنهم محمد فراج، نيللي كريم، طه دسوقي، بيومي فؤاد، أمجد الحجار، حنان يوسف وغيرهم ومن إخراج عمر هلال.

تدور احداث الفيلم حول يعيش (حسن) حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا نجوم الفن في طريقهم للجونة السينمائي.. محمد فراج وبسنت شوقي الأبرز

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب