فوائد مذهلة لاستخدام ماء جوز الهند للشعر


ماء جوز الهند من أفضل المنتجات المستخدمة لترطيب وتنعيم الشعر،  لأنها تحتوي على العديد من المعادن الحيوية، والسكريات الطبيعية، والفيتامينات، وكلها تساهم في خصائص ماء جوز الهند المضادة للبكتيريا،  لذلك، فهو مكون مغذي ومرطب لشعركِ.
فيما يلي بعض فوائد ماء جوز الهند لشعرك:


يرطب شعرك

ماء جوز الهند مرطب ومنعش للجسم، كما أنه رائع للشعر الذي يحتاج إلى الترطيب. لأنه يحتوي على حمض اللوريك، وهو حمض دهني مضاد للميكروبات، ويساعد على ترطيب فروة رأسكِ الجافة. يتكون هذا المرطب الطبيعي من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم الذي يرطب شعركِ وفروة رأسكِ.

ماء جوز الهند مرطب ومنعش للجسم-المصدرfreepik
                                              ماء جوز الهند مرطب ومنعش للجسم-المصدرfreepik

 يعالج القشرة والحكة 

يساعد ماء جوز الهند على تخفيف حكة فروة الرأس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. تطبيق ماء جوز الهند على فروة رأسك يقضي على القشرة أيضًا. كما يساعد ماء جوز الهند على ترميم الشعر التالف لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

قد يعجبك هذا أيضًا: ‏خلطات ماء جوز الهند لتطويل وعلاج مشاكل الشعر 

يقوي شعرك

لماء جوز الهند فائدة في تقوية الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس وتشجيع نمو الخلايا. تعمل العناصر الغذائية العديدة لتعزيز  الدورة الدموية، ما يساهم في تقوية خصلات الشعر لمظهر شعر أكثر كثافة.

يعزز نمو الشعر

 نمو الشعر يرتبط بالترطيب الجيد وفروة الرأس الصحية. ونتيجة لذلك، فإن استخدام ماء جوز الهند لغسل شعركِ سوف ينشط بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر من الجذور إلى الأطراف.

يحد من التجعد والأطراف المتقصفة

يحافظ ماء جوز الهند على تغذية شعركِ ما يجعله سهل التصفيف، من ثم  يختفي الشعر المجعد والأطراف المتقصفة، ويصبح الشعر أكثر نعومة. أيضًا، فإن ماء جوز الهند لن يثقل شعركِ لأنه خفيف جدًا.

 علاج لتساقط الشعر

نظرًا لأنه يغذي فروة الرأس والشعر، فهو يقلل من تساقط الشعر عن طريق تقوية الشعر من الجذور.

يمنح الشعر لمعاناً

استخدام ماء جوز الهند يومياً يساعد على إعطاء الشعر لمعاناً وبريقاً مما يعطي شعرك مظهراً لامعاً طول الوقت.

 طرق استخدام ماء جوز الهند للشعر

 اتبعي هذه الطرق البسيطة لإضافة ماء جوز الهند لتغذية شعركِ.

ماسك ماء جوز الهند للشعر

خذي موزة واحدة ناضجة. اهرسيها جيدًا. أضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي وأضيفي ماء جوز الهند إليه. اخلطيه جيدًا للحصول على عجينة ناعمة. ضعي الماسك على فروة رأسكِ وشعركِ، واتركيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيها بشامبو خفيف.

 استخدام ماء جوز الهند يومياً يساعد على إعطاء الشعر لمعاناً-المصدرfreepik
                                      استخدام ماء جوز الهند يومياً يساعد على إعطاء الشعر لمعاناً-المصدرfreepik


غسول ماء جوز الهند

يمكنك استخدام غسول ماء جوز الهند دون تخفيفه. اشطفي شعرك بماء جوز الهند بعد غسل شعركِ بالشامبو. 

 اقرأي هذا أيضًا:خلطات ماء جوز الهند لتنعيم الشعر 

 

 رذاذ ماء جوز الهند

خذي ربع كوب من ماء جوز الهند وأضيفي إليه كوبًا واحدًا من الماء. اخلطي هذا الخليط جيداً ثم ضعيه في زجاجة رذاذ. يمكنكِ استخدام هذا الرذاذ لترطيب فروة رأسكِ وشعركِ بالكامل.

 امزجي ماء جوز الهند مع الشامبو أو البلسم

يمكن إضافة ماء جوز الهند إلى الشامبو والبلسم المفضل لديكِ أيضًا. يمكنكِ خلط ربع كوب من ماء جوز الهند مع أي من الشامبو والبلسم. 
يجب على أولئك الذين يعانون من حساسية جوز الهند استشارة الطبيب قبل الاستخدام. كوني حذرة مع المكونات التي تخلطيها مع ماء جوز الهند. 
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر