أسرار المغربيات للعناية للبشرة والشعر

للنساء المغربيات حيل كثيرة للحفاظ على صحة وجمال البشرة ونعومة ولمعان الشعر. إليك بعض هذه الأسرار والوصفات المحضرة من منتجات طبيعية التي يمكن إيجادها بسهولة في أي مكان.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفات لبشرة الوجه

قومي كل أسبوع بعمل تقشير لبشرتك للتخلص من الخلايا الميتة التي تسد البشرة. يمكنك اختيار إحدى هاتين الوصفتين المغربيتين:

  • ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون وملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك ودلكي الوجه بحركات دائرية صغيرة بالأصابع بعد تبليلها. اشطفي بالماء الفاتر بعد 10 دقائق.
  • ملعقتين كبيرتين من رقائق الشوفان ونصف علبة من اللبن الزبادي وحفنة من الملح الناعم. ضعي هذا المزيج على كامل الوجه مع عمل تدليك خفيف بحركات دائرية. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر.

بالنسبة لهاتين الوصفتين تجنبي وضع المزيج على الشفاه ومحيط العينين لأنه هذه المناطق رقيقة للغاية وتتطلب علاجات خاصة.

بعد التقشير يجب وضع القناع. من أجل ذلك، تستند المنتجات التي يجب استخدامها على احتياجات بشرتك.

  • لمنع التجاعيد، تخلط المغربيات 3 ملاعق كبيرة من بياض البيض المخفوق وملعقة صغيرة من زيت أركان. انشري هذا المزيج على الوجه واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. لكي تخترق المنتجات البشرة جيدا، دلكي الوجه حين تضعين المزيج.
  • لاستعادة حيوية البشرة، تضع المغربيات قناع ملطف مرتين في الاسبوع يتم صنعه من 4 ملاعق كبيرة من خميرة البيرة وماء الورد لصنع عجينة ووضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بماء الورد.

 

وصفات للشعر

مع كون البيض المكون الرئيسي، يمكنك صنع أقنعة للشعر بخصائص رائعة على الطريقة المغربية.

  • اطحني أوراق الريحان إلى أن تحصلي على ملعقة كبيرة من الهريس. اخلطيه بعد ذلك مع بيضة كاملة وملعقة كبيرة من العسل. بعد غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد، ضعي هذا المزيج على الشعر واتركيه عشرين دقيقة ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر. هذا القناع فعال جدا لمكافحة تساقط الشعر.
  • وصفة أخرى لتقوية الشعر: اصنعي مايونيز باستخدام صفار بيضة وملعقة كبيرة من كل من العسل واللبن الزبادي وزيت الزيتون. ضعي هذا المزيد على الشعر لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا العلاج ممتاز لمنع تساقط الشعر الموسمي.

اقرئي أيضاً

كوني جميلة على طريقة المغربيات

خلطة مغربية مذهلة لمنع نمو شعر الجسم

وصفات مغربية بزيت أركان

أضف تعليقا