تكريم حسن الرداد وإيمي سمير غانم في الدورة الـ13 من الأقصر للسينما الأفريقية

أقيم أمس المؤتمر الصحفي للدورة الـ13 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، دورة خيري بشارة، للإعلان عن تفاصيل الدورة التي تنطلق في الفترة من 9 إلى 15 فبراير.

تفاصيل دورة المهرجان

حضر المؤتمر الصحفي السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، والفنان محمود حميدة، الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنان أحمد فتحي والفنانة سلوى محمد علي.

أعلن المؤتمر الصحفي ان تقدم للدورة الـ13 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 350 فيلما تم اختيار 48 للمشاركة في منافساته المختلفة.

المكرمين في المهرجان

وتم الإعلان عن مكرمين الدورة، وأعلن الفنان أحمد فتحي عن المكرمين وهم: الممثلة آيا كيتا من بوركينا فاسو، المخرج حسن بنجلون من المغرب، المنتج جابي خوري، الفنان الكبير لطفي لبيب، الفنانة إيمي سمير غانم والفنان حسن الرداد.

أعلنت الفنانة سلوى محمد علي عن تكريمات من عالم أفلام خيري بشارة، حيث تحمل الدورة الـ13 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اسمه، وهم: الفنان أحمد عبد العزيز، الفنانة تيسير فهمي، الفنانة سحر رامي، وتكريم أسماء الراحلين الفنان عزت أبو عوف، الفنان حسين الإمام والفنان سامي العدل.

وفي كلمته قال الفنان محمود حميدة، الرئيس الشرفي للمهرجان: "المهرجان هو عمل سينمائي حقيقي لا يجب أن يتم إلغاؤه لأي سبب من الأسباب، معروف عن الممثلين يبقى والده ميت ولا والدته يروح المسرح في نفس الليلة، أو أي مسئول كبير أو أي باحث وعالم لا يعطله أي حدث عن أداء عمله لازم المفهوم دا يستقر عندنا ولما يستقر عند الآخرين اللي هما يقوموا بدعم المهرجان هؤلاء يؤدون هذا العمل ليس من قبيل العمل الخيري، الموضوع تبادل مصلحة ومنفعة، أي رجل أعمال بيدعم مهرجان ما هو في المقابل مستفيد شهرة أو دعم لمنتجاته".

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا برسالة رومانسية..إيمي سمير غانم تحتفل بعيد ميلاد حسن الرداد

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب