الشرطة القضائية توقف دنيا بطمة بالدار البيضاء

أفاد مصدر قضائي لجريدة هسبريس أنه تم توقيف الفنانة دنيا بطمة مساء اليوم الأربعاء 31 يناير 2024 بأحد أحياء مدينة الدار البيضاء.

ووفق المصدر، انتقلت الشرطة القضائية بمراكش إلى مدينة الدار البيضاء لتوقيف دنيا بطمة من أجل تنفيذ العقوبة الحبسية النافذة الصادرة في حقها.

النيابة العامة تأمر بتنفيذ الحكم بحبس دنيا بطمة

وراسلت رئاسة النيابة العامة لدى محكمة النقض الوكيلَ العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش من أجل تنفيذ الحكم القضائي القاضي بالحبس النافذ في حق  بطمة في الملف المعروف بحساب "حمزة مون بيبي".

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش رفعت خلال شهر يناير من سنة 2021 العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم.
وقضت هيئة الحكم بخفض العقوبة الحبسية الصادرة في حق عائشة عياش إلى ستة أشهر حبسا نافذا، وتأييد الحكم الابتدائي في حق كل من ابتسام بطمة، شقيقة دنيا، وصوفيا شاكيري.

وكانت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش قضت في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 29 يوليوز المنصرم، بإدانة بطمة بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، وبعام حبسا نافذا في حق شقيقتها ابتسام وغرامة 10 آلاف درهم، مع الحكم عليهما بأداء تعويض مدني قدره 20 ألف درهم للمطالبتين بالحق المدني المغنية سعيدة شرف ومصممة الأزياء سهام بادة المعروفة بـ”سلطانة”.

كما أدانت المحكمة ذاتها مصممة الأزياء عائشة عياش بعام ونصف العام حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وقضت بعشرة أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا شكيري وغرامة 10 آلاف درهم.

وتأتي هذه الأحكام بعد متابعة المتهمات من طرف النيابة العامة في الملف المعروف بحساب “حمزة مون بيبي”، بصك اتهام يتضمن: “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

دنيا بطمة وحديثها لبرنامج "فوق الـ 18"

وسبق لدنيا أن حلت في 16 يناير ضيفة مع الاعلامية رابعة الزيات في برنامجها “فوق 18″، الذي تعرضه قناة الجديد اللبنانية، من أجل الحديث عن تطورات قضيتها ، وذلك بعد رفض طلب النقض الذي كانت قد تقدمت به عقب إدانتها استئنافيا بالحبس النافذ سنة.

وجددت دنيا تأكيدها أنها وشقيقتها عارضة الأزياء بريئتان من الولوج إلى الحساب الإلكتروني المذكور بحكم قضائي، مؤكدة أنها تعرضت للظلم في هذه القضية منذ أزيد من 4 سنوات، وذلك بفعل “مؤامرة محبوكة” كان هدفها إسقاطها بعد النجاح الكبير الذي حققته جولاتها الفنية، خاصة في مناطق الصحراء المغربية.


وقالت بطمة في ردها على المغنية سعيدة شرف، التي عقدت ندوة صحافية منذ حوالي الأسبوعين للحديث عن القضية، إن سعيدة “ضربت في القضاء”؛ لأن في منطوق الحكم تمت تبرئتها وشقيقتها، موضحة أن المشتكية تسببت في معاناتها في صمت وتعذيبها أربع سنوات بسبب تصريحها بأنها صاحبة الحساب المذكور، موردة أنها تمت إدانتها “بسبب شهادة زور وخطأ في الخبرة التي قامت بها الشرطة القضائية على هاتفها”، موضحة أن التواصل بينها وبين الحساب كان على “سنابشات” وليس “واتساب”، وأن الصور تم إرسالها إليها وليست هي من أرسلتها.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على دنيا بطمة منهارة وتبكي في آخر ظهور: أنا أتعرض لمؤامرة كبيرة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب