رحلة فيلم أهل الكهف من الأزمات حتى خروجه إلى النور

تصدر فيلم "أهل الكهف"  الترند علي مواقع التواصل الاجتماعي وذلك فور طرح الافيشات الخاصة بالفيلم.

لم تكن هذة المرة الاولي التي تعرض لها الفيلم  للانتقادات فتعرض لعديد من الأزمات أثناء التصوير.

أزمات أهل الكهف

فيلم "أهل الكهف" بدأ تصويره في ديسمبر 2020، قبل توقفه بسبب مشاكل إنتاجية، إلى جانب النزاع القضائي الذي اشتعل بين المنتج محمد الرشيدي، وشريكه المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور، قبل تنازل الأول عن القضايا التي أقامها ضد شريكه السابق، مقابل حصوله على حقوق إنتاج الفيلم.

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير".

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة آخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

أبطال أهل الكهف

الفيلم من بطولة خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، ومحمد ممدوح، محمد فراج، وبيومي فؤاد وفتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا مايان السيد تنضم لخالد النبوي في إمبراطورية ميم في رمضان 2024 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب