طريقة إستخدام إكليل الجبل للشعر لدى الأطفال

إكليل الجبل، العشب العطري المعروف باستخداماته في الطهي، ليس فقط إضافة طيبة ِلأطباقك ولكنه أيضًا مكون قوي في تعزيز نمو الشعر. تم الاعتماد على إكليل الجبل لخصائصه الطبية، لاسيما فيما يخص صحة الشعر 

فوائد إكليل الجبل لنمو شعر الأطفال


هناك فوائد عديدة لتطبيق إكليل الجبل على شعر الطفل إذا كان ضعيف وتحاولين تعزيز نموه في وقت سريع. 

يحفز بصيلات الشعر


يحتوي زيت إكليل الجبل على مركبات مثل حمض الروزمارينيك وحمض الأورسوليك، والتي ثبت أنها تزيد الدورة الدموية في فروة الرأس. يحفز هذا الدورة الدموية المغذية لبصيلات الشعر، مما يشجع نمو الشعر ويمنع تساقطه. 

يحتوي زيت إكليل الجبل على حمض الروزمارينيك-المصدرfreepik
                                يحتوي زيت إكليل الجبل على حمض الروزمارينيك-المصدرfreepik

اقرأي هذا أيضًا:طريقة استخدام إكليل الجبل للشعر

يقاوم هرمون تساقط الشعر 

ديهدروتستوسترون هو هرمون مسؤول عن ترقق الشعر وتساقطه لدى بعض الأفراد. يحتوي إكليل الجبل على حمض أورسوليك، والذي يمكن أن يساعد في منع إنتاج هذا الهرمون وبالتالي الحفاظ على الشعر وتعزيز النمو.

يقوي الشعر


إكليل الجبل غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية خصلات الشعر. لذلك يمنع تكسر الشعر ويحسن الصحة العامة ومرونة شعرك. 


يقلل من القشرة وتهيج فروة الرأس

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للفطريات الموجودة في إكليل الجبل أن تهدئ فروة الرأس المتهيجة وتقلل من القشرة. فروة الرأس الصحية هي بداية لنمو شعر صحي ، لأنها تخلق بيئة مثالية لنمو الشعر الجديد.


يحسن نسيج الشعر

الاستخدام المنتظم لإكليل الجبل  يجعل شعر طفلكِ أكثر نعومة ولمعانًا وأكثر سهولة في التصفيف. كما أنه يعزز اللون الطبيعي لشعركِ.

طرق استخدام إكليل الجبل لشعر الطفل 


إليك كيفية الاستفادة من فوائد إكليل الجبل لشعر طفلكِ:

التدليك بزيت الروزماري

قومي  بخلط بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، ثم دلكي فروة رأسكِ. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.

إكليل الجبل مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية  الشعر-المصدرfreepik
                                     إكليل الجبل مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية  الشعر-المصدرfreepik

شامبو وبلسم مملوء بإكليل الجبل

استخدمي منتجات الشعر المملوءة بمستخلص إكليل الجبل للحصول على فوائد إضافية أثناء روتين العناية بالشعر المعتاد.أو ضيفي مستخلص إكليل الجبل على الشامبو والبلسم المستخدم لطفلكِ

قد يعجبك هذا أيضًا:زيت إكليل الجبل للشعر وصفات رائعة لعلاج كل مشاكله

محلول إكليل الجبل 

قومي بغلي أوراق إكليل الجبل في الماء، واتركيها حتى تبرد، ثم استخدميها كغسول أخير بعد غسل شعر طفلكِ بالشامبو. هذا يمكن أن يضيف لمعانًا ويحسن نسيج الشعر.

ماسك إكليل الجبلي

امزجي زيت إكليل الجبل مع المكونات الطبيعية الأخرى مثل الزبادي أو العسل أو البيض للحصول على ماسك  مغذي للشعر. اتركيه لمدة 30-60 دقيقة قبل الشطف.

في حين أن إكليل الجبل يمكن أن يكون مفيدًا للغاية لنمو الشعر، فمن المهم أن تتذكر أن النتائج الفردية قد تختلف. إذا كان طفلكِ تعاني من حالات طبية سواء جلدية أو تخص الجهاز التنفسي فيجب استشارة الطبيب قبل تطبيق أي من الوصفات السابقة. 

المصدر: parent today 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية