تألّقي في يوم العيد بالكعب العالي من دون آلام!

عادة ما يتسبّب ارتداء حذاء ذي كعب عالٍ لساعات طويلة خلال المناسبات والسهرات بآلام وتعب في القدمين هذا إضافة إلى تورّمهما، لتفادي كلّ هذه المشاكل إليكِ بعض النصائح:

عند اختياركِ حذاءً ذا كعب عالٍ انتقي واحداً ذا نعل عالٍ من الأمام كي لا تقفي فعليّاً على كامل طول الكعب، بل على نصف طوله. فالأحذية ذات النعل الرفيع من الأمام (مقدّمة القدم) تغيّر وضعيّة المشي المعتادة خاصّة إذا كنتِ تنتعلين عادة الأحذية المسطّحة. في حين أحذية البلاتفورم ذات  الكعب العالي جدّاً المرفوعة من الأمام سهلة الارتداء، لا تسبّب ألماً بالرغم من أنّها تبدو عالية جدّاً ولا تروق للعديد من النساء.

إذا كنتِ تعانين من التعرّق في أسفل القدم وانزلاقها في الحذاء واندفاع الأصابع إلى الأمام من فتحة الحذاء، يمكنكِ اختيار الموديلات التي تُشدّ بشريط أو بربطة حول الكاحل، فهي تساعد على تثبيت القدم في الحذاء ما يمنع حركة القدمين العشوائيّة، أو جرّبي الطرحة الجلديّة الناعمة الشبيهة باللّصقة من الأسفل حيث تثبّت على الحذاء من الداخل وبالتالي على الواجهة الجلديّة للطرحة ممّا لا يسمح بانزلاق واندفاع الأصابع إلى الأمام.

ابتعدي عن الأحذية ذات الرأس الحادّ من الأمام خاصّة إذا كان مشط قدميكِ عريضاً واختاري منها المستديرة والمريحة لأصابعكِ مع مراعاة المقاس الأنسب لقدميكِ.
في حال ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يوميّاً، يجب الحرص على نيل استراحة بين الفينة والأخرى لإراحة القدمين وعدم انتعالها في عطلة الأسبوع.

استعيني أيضاً ببطانات الأحذية المصنوعة من الجل والمريحة للقدمين والأصابع، كما يجب شراء أحذية ذات نوعيّة مرنة وطبيعيّة من الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات