أروع ما شاهدنا في عروض اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور

انطلق أسبوع باريس للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2024، وتزينت منصات عروض اليوم الأول بإطلالات جمعت بين الأناقة وروح الإبتكار، وكانت مجموعة سكياباريللي الأروع من بين كل ما شاهدنا، فيما فضلت ماريا غراتسيا شيوري أن تقدم مجموعة قوامها البساطة المرتكزة على الألوان الترابية المستوحاة من الطبيعة.


الجميلة تأخذك في جولة سريعة على عروض اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور، لتكوني السباقة في مشاهدة جديد كبريات الدور العالمية المتخصصة في صناعة الخياطة الراقية.


فساتين خلابة في مجموعة أنطونيو غريمالدي


جسدت مجموعة ماركة أنطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi كل مردافات الأنوثة الراقية من خلال تقديم تشكيلة رائعة من فساتين الكوتور التي تميز أغلبها بالقصات المستقيمة المعانقة للقوام، وكان للريش حضور لافت حيث زين الصدر وحواف الفساتين، كما ازدانت خصور العارضات بأحزمة عريضة مطرزة منحت الجسم إنحناءات من دون إبتذال.


من جهتنا أحببنا الفستان الليلك المصمم بياقة عالية ومزود بكاب طويل مزين بالريش عند الحافة والمنسق مع صندال Platform أسود.

اكتشفي أيضاً معنى الهوت كوتور وتاريخ أسبوع الموضة الأبرز عبر السنين

فستان من ماركة Antonio Grimaldi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أعجبنا أيضاً الفستان الأسود الديكولتيه المزين بالريش على الصدر والمزود بكاب شيفون من نفس لونه.

فستان من ماركة Antonio Grimaldi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

القصات المحتشمة تسيطر على عرض ديور

جاءت مجموعة كريستيان ديور Christian Dior لتؤكد أن الإحتشام هو سر الأناقة الحقيقية حيث قدمت الدار الفرنسية العريقة مجموعة ارتكزت على القصات المستوحاة من القفاطين، كما حضرت البدلات والتايورات المميزة بقصاتها الساترة، أما لوحة الألوان فكانت أغلبها ترابية تنوعت بين درجات البيج والجملي الفاتح والرمادي نجم 2024، بالإضافة إلى البرغندي.

لفتنا في مجموعة كريستيان ديور لربيع وصيف 2024 الفستان البرغندي متوسط الطول المصمم على طراز المعطف ومزود بحزام من نفس لونه، والريش الناعم يتدلى من بطانته عند الحافة.

فستان من ماركة Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحببنا أيضاً القفطان الأبيض الكريمي متوسط الطول الذي تألقت به إحدى العارضات والذي نسق مع تنورة ميدي واسعة من نفس لونه، إطلالة تؤكد على إستمرار صيحة المونوكروم في 2024.

قفطان من ماركة Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم نستطع أيضاً أن نغض النظر عن التايور الرمادي المؤلف من جاكيت قصير المصمم بقصة محددة لمنطقة الخصر وتنورة ميدي مزينة بكسرات البليسيه.

تايور من Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

سكياباريللي مفاجأة اليوم الأول من أسبوع باريس


قدمت ماركة سكياباريللي Schiaparelli عرضاً يمكن أن يصنف كواحد من أفضل عروض اليوم الأول حيث طغت عليه روح الإبتكار، وتوفرت فيه كل شروط الخياطة الراقية بدءًا من القصات المبهرة غير الإعتيادية وصولاً إلى التطريز فائق الدقة.


وقعنا في عشق الفساتين الجلد القصيرة التي أضفت روح شبابية لا تخطئها عين على مجموعة ربيع وصيف 2024، وتميزت بالأكتاف العريضة التي كانت نجمة العام الماضي، ويبدو أنها سترافقنا أيضاً في موضة 2024.

لا يفوتك الاطلاع على جدول أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية موسم ربيع وصيف 2024

الصورة من المكتب الاعلامي لدار Schiaparelli

أعجبتنا أيضاً الفساتين السوداء غير متساوية الحواف المغطاة بالترتر والمزينة بالريش والمشقوقة من الأمام.

الصورة من المكتب الاعلامي لدار Schiaparelli

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة