احذري نقص هذه الفيتامينات في وجباتكِ الرمضانيّة!

مع تخطي أسبوعين من الشهر الكريم، قد تفقد البشرة من نضارتها بسبب الصوم لساعات طويلة والنقص في المكوّنات الأساسيّة التي يجب أن يحتوي عليها الإفطار والتي من شأنها أن تحافظ على حيويّة وتألّق البشرة بعيداً عن مشاكل الجفاف والملمس الخشن. 3 عناصر أساسيّة هي الأهمّ لابدّ من إثراء وجبات الفطور والسحور بها لاستعادة نعومة وجمال البشرة خلال ساعات الصوم الطويلة.

فيتامين C

يساهم فيتامين C في تجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف الذي يلحق بها، لذا يجب إغناء وجبات الإفطار والسحور بالأطعمة الغنيّة بهذا الفيتامين كالبرتقال، الكيوي والفراولة.

الفيتامين A

يجب تناول مكمّلات غذائيّة تحتوي على جرعات مناسبة من فيتامين Aلأنّه العنصر الغذائيّ رقم واحد للحفاظ على نضارة، ليونة ورطوبة البشرة خلال الصوم. أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة به كالجزر، المانغا، البابايا، الفلفل الملوّن والسبانخ.

فيتامين E

يتصدّى فيتامينE بقوّة لتجاعيد البشرة الحقيقيّة والوهميّة التي غالباًما يكونسببها جفاف البشرة، حيث يعمل على تعزيز خلاياها.يتوفّر بكثرة في المكسّرات والزيوت النباتيّة كزيت اللّوز والخضراوات والفواكه خاصّة منها الأفوكادو والموز.

الأحماض الدهنيّة

نقصد بها أوميغا 3 و6 والتي تعدّ من أهمّ الدهون التي تحتاجها بشرة الوجه والجسم لتجديد خلاياها بصورة مستمرّة وأيضاً الشعر، لذا يمكن تناولها كمكمّلات غذائيّة لضمان الجرعات اليوميّة الكافية منها، وهي متوفّرة بشكل غنيّفي البيض، الزيوت الطبيعيّة،الأسماك بأنوعها وأيضاً المكسّرات.
 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية