جلسات فعالة لمكافحة تساقط الشعر في عيادات التجميل

يعد تساقط الشعر، مشكلة شائعة تؤثر على الأفراد في جميع الفئات العمرية. وعلى الرغم من انتشارها، لا يدرك الكثيرون التعقيد الكامن وراء مشكلة فقدان الشعر التي تبدو بسيطة. إن تساقط الشعر ليس حالة واحدة تحدث مع الجميع ولكنها يمكن أن تحدث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. توفّر العديد من عيادات التجميل علاجات متقدمة وفعالة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.
إلتقت "الجميلة" باختصاصية الجلدية والتجميل وعضو الجمعية الامريكية لتجميل الجلد بالمركز السعودي الصيني فرع الروضة دكتورة شيماء محمد، الحاصلة على الدبلوم الامريكي بالتجميل لتقدم لنا المزيد من التفاصيل.

بداية تقول شيماء ان تساقط الشعر قد يكون وراثي او كربي او ثعلبة بالنسبة للتساقط الوراثي،  فهناك مشكله جينية سواء من الأب أو الأم بالتدريج. تقل الدورة الدموية الواصلة للبصيلات وبالتالي يحدث ضعف ورقة بالبصيلة ثم تساقط.

                                   اختصاصية الجلدية والتجميل شيماء محمد

 

من الاجراءات التجميلية للمراحل البسيطة والمتوسطة لتساقط الشعر هي:

الريجنيرا يتم اخذ عينات من الجلد خلف الاذن هي عبارة عن خلايا مجهرية ذاتية تخلق دورة دموية جديدة وتحفز البصيلات وبالتالي يقل التساقط وتتحسن سماكة الشعر، ولا مانع من دعم الريجنيرا بالبلازما لتقوية الدورة الدموية وتحفيز اقوى للبصيلات ومن المهم معرفة انه كلما تم العلاج اسرع كانت النتائج اقوى ولا نحتاج للزراعه بالمستقبل.

تساقط الكربي

فهوه تساقط شديد نتيجة نقص مخزون الحديد اوتوتر او بعد عمليه جراحية او مرض مزمن.
 يحتاج الي بروتوكول علاج اولها  تعويض نقص الفيتامين وايضا عمل البلازما سواء ماجلان او بيوتين ليتم دعم الشعر ورجوعها الي مسار حياتها وايضا يمكن استخدام بخاخ المينوكسيديل في مثل هذه الحالات بالنسبه للثعلبة سواء كانت موضعية أو شاملة اسبابها إما سبب مناعي او غير معروف وأيضا نقص فيتامين د والحديد عامل مهم لعلاجه يتم علاجها بالكريمات الموضعيه وابر الكورتيزون وايضا ابرة الايسيل المشهورة حاليا.

قد يهمك أيضاً أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

                                                 الصورة عن موقع Freepik

مشكله نتف الشعر

وهذه من أصعب الانواع بالعلاج يتوجب علي المريض الاعتراف بمرضه حتي يمكن مساعدته ويجب تدخل طبيب نفسي في العلاج وايضا يمكن دعم البصيلات بالبلازما اوالاكسوزوم او الايسيل ولا ننسي ايضا ثعلبة الشد، حيث أن الكتير من المرضي ذو الشعر الافريقي اعتداوا علي تضفير الشعر وشده بطريقه شديده مما يعمل علي تراجع خط الشعر وعلاجه يكون بحقن البلازما مع الايسيل.

 وهناك اسباب اخرى للتساقط كفطريات الشعر اوالتهاب الفروة التليفي، ايضا يؤدي الي فراغات شديده وله بروتوكول خاص بالعلاج وبالنهايه التشخيص المبكر والصحيح وبروتوكول علاجي صحيح هو من أسباب النجاح.

بعدما تابعتِ جلسات فعاله لمكافحة تساقط الشعر في عيادات التجميل، اقرئي الآن  أنواع تصبغات الجلد وكيفية علاجها؟

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي