أهمها الجزر وجوز الهند.. إليكِ بعض الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر

تساعد بعض الخلطات على تطويل الشعر وتنعيمه  خصوصاً لمن يرغبن من التخلص من الشعر القصير وتقويته. فالحصول على شعر طويل هو حلم كل امرأة لأنه يزيد من جمالها وجاذبيتها.

هناك العديد من الوصفات لتطويل الشعر وجميعها مفيدة لأنها مصنوعة من مواد طبيعية موجودة في المنزل، وتعمل على تطويل الشعر لأنها تصل إلى فروة الرأس وتمدها بالفوائد المتعددة.

إليكِ أفضل الوصفات الطبيعية لـ تطويل الشعر وستلاحظين الفرق في وقت قصير. 

 

زيت جوز الهند والعسل

الصورة عن موقع Freepik

 

سيجعل هذا القناع البسيط الشعر المجعد والنهايات المتقصفة ناعمة ولامعة، فضلاً عن منح الشعر القوة الكافية لجعله يطول بشكل صحي.

المكونات

  •  1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي غير المكرر
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام.

طريقة الاستخدام: امزجي المكونات في وعاء خلط صغير حتى تمتزج جيداً، ضعيه على شعر مبلل أو جاف، مع الحرص على التركيز على الأطراف، اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

 جوز الهند الكريمي ومسحوق الكاكاو والقرفة

يعمل هذا القناع على تعزيز السماكة بفضل الشوكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة، الثيوبرومين لتعزيز النمو وتحفيز تدفق الدم، والقرفة التي تعزز الدورة الدموية حول بصيلات الشعر، على تقوية الشعر وتنعيمه وطول مثالي في فترة قصيرة.

المكونات

  • 5 أونصات من كريمة جوز الهند.
  • 1/2 كوب من مسحوق الكاكاو الخالي من السكر.
  • 3/4 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.

طريقة الاستخدام: اخفقي جميع المكونات معاً في وعاء حتى تصبح ناعمة ودسمة، ضعيه على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف، وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

 

قد يعجبكِ أيضاً فوائد زيت جنين القمح للشعر وأفضل وصفاتة

 

وصفات عصير الجزر لتطويل الشعر 
 

الصورة عن موقع Freepik

 

استخدمي وصفات عصير الجزر  لتطويل وتكثيف الشعر في وقت قياسي.

 

وصفة عصير الجزر وجل الصبار
 

طريقة التحضير والاستعمال 

  • قومي بخلط عصير جزرة واحدة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار واخلطيهم جيدا وضعيه على الشعر واتركيه حتى صباح اليوم التالي واغسليه بالماء البارد وكرري الوصفة مرة اسبوعيا.
  • استخدمي هذا المكون لتطويل وتكثيف الشعر في وقت قياسي

 

وصفة عصير الجزر والموز
 

طريقة التحضير والاستعمال 

  • قومي بتقطيع جزرة واحدة وموزة واحدة الى قطع صغيرة واخلطيهم في الخلاط الكهربائي مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدا وضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة وضعي قبعة الاستحمام واغسليه بالماء البارد والشامبو وكرري الوصفة مرة اسبوعيا.
  •  
  • استخدمي هذا المكون لتطويل وتكثيف الشعر في وقت قياسي

 

وصفة عصير الجزر وزيت الجرجير
 

طريقة التحضير والاستعمال 

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الجزر وملعقة كبيرة من زيت الجرجير واخلطيهم جيدا وضعيه على الشعر واتركيه لمدة ساعة وضعي قبعة الاستحمام واغسليه بالماء الدافئ والشامبو وكرري الوصفة مرة اسبوعيا.

 

بعدما تعرفتِ الى بعض الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر ، تابعي الآن 5 وصفات من زبدة الشيا للوجه والجسم

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر