ماسكات تنعيم الشعر الجاف و الخشن في الشتاء

يتعرض الشعر لمزيد من الجفاف خلال فصل الشتاء بسبب الرياح الباردة والطقس الجاف، لذلك قد يكون شعركِ بحاجة ماسة للترطيب خلال هذا الموسم. 

الطقس البارد يجرد شعركِ من الزيوت الطبيعية كما أن  الاستحمام بالماء الساخن يفاقم هذه الحالة، لمحاربة الجفاف والتجعد الناجم عن فصل الشتاء، يجب  الحفاظ على الترطيب المناسب والتفكير في طرق طبيعية لتنعيم الشعر

هناك خيارات عديدة لترطيب الشعر خلال الطقس البارد، وجميعها يحتاج مكونات متوفرة في كل بيت، لكن الأهم هو طريقة التطبيق الصحيحة وكذلك المداومة على ترطيب الشعر مرة إلى مرتين أسبوعيًا. 

 

ماسكات ترطيب الشعر الجاف في الشتاء


بدلًا من الاعتماد على طرق فرد الشعر بالحرارة أو المركبات الكيميائية اعتمدي على خيارات طبيعية تمنحكِ شعرًا ناعمًا بأقل مجهود. 

ماسك الأفوكادو والعسل


يجمع هذا الماسك بين الخصائص المغذية للأفوكادو والتأثيرات المرطبة للعسل. تعمل زيوت الأفوكادو الطبيعية على ترطيب الشعر الجاف بعمق ، بينما يحبس العسل الرطوبة داخل مسام الشعر، مما يمنحكِ شعر ناعم ولامع. 

 

 تعمل زيوت الأفوكادو الطبيعية على ترطيب الشعر-المصدرfreepik
                                                                                         تعمل زيوت الأفوكادو الطبيعية على ترطيب الشعر-المصدرfreepik


الطريقة:

 

اهرسي ثمرة أفوكادو واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل. ضعي الخليط على الشعر الرطب، مع توزيع  المزيج بشكل متساوي من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيداً.

ماسك البيض والزبادي


يساعد ماسك البيض المليء بالبروتين، على تقوية الشعر وتقليل التجعد وتعزيز صحة الشعر. الزبادي، هو بلسم طبيعي يرطب الشعر  ويترك شعرك ناعمًا وسهل التصفيف.


الطريقة: 


اخفقي بيضة واحدة واخلطيها مع نصف كوب من الزبادي العادي. ضعي الخليط على شعر نظيف ورطب، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. قومي بشطفه بالماء البارد لمنع تماسك البيض.هذا الماسك يرطب شعركِ فحسب ويقويه.

قد يعجبك هذا أيضًا:خلطة تنعيم الشعر من أول مرة

 


  العسل والحليب 


مزيج العسل والحليب هو ماسك رائع لعلاج الجفاف والتجعد. يعمل العسل على الترطيب، كما أن بروتينات الحليب والأحماض الأمينية تضاعف ترطيب شعرك من الداخل. 


الطريقة: 

 


قومي بخلط نصف كوب من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من العسل. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه. سيحافظ هذا الماسك على رطوبة شعركِ لفترة أطول كما يعزز نمو الشعر .


ماسك الموز  وزيت جوز الهند


الموز غني بالفيتامينات أما وزيت جوز الهند فهو من أفضل الزيوت المرطبة للشعر لذلك هذا المزيج يرطب ويغذي ويقلل من التجعد ويعزز صحة الشعر وحيويته.

زيت جوز الهند  من أفضل الزيوت المرطبة للشعر-المصدرfreepik
                                                                                         زيت جوز الهند  من أفضل الزيوت المرطبة للشعر-المصدرfreepik                               


الطريقة:


اهرسي موزة ناضجة وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. قومي بتدليك الخليط على شعرك، ثم قومي بتوزيعه على الأطراف أيضًا. غطي شعرك بقبعة الدش واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله. 

قد يعجبك تنعيم الشعر الخشن للأبد


ماسك الصبار وزيت الزيتون


يُعرف الصبار بخصائصه المضادة للبكتيريا، عند مزجه بزيت الزيتون، فإنه ينعم ويرطب الشعر الجاف والمجعد.


الطريقة: 

قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطازج. قومي بتدليك المزيج على شعركِ وفروة رأسكِ لضمان تغطية متساوية. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. 
محلول الخل 
 استخدمي محلول الخل المخفف للحصول على فوائد إضافية لأن خل التفاح، يحتوي على فوائد متعددة للشعر الجاف والمجعد . فهو يساعد على توازن درجة الحموضة في الشعر، ويغلق بشرة الشعر من الخارج ما يحميه من العوامل البيئية، كما يضفي لمسة لمعان. 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر