هل ترتكبين هذا الخطأ عند تمليس شعركِ؟

شعر حريريّ أملس، ليس بالأمر الهيّن خاصّة للّواتي يعمدن إلى تجفيف الشعر في مدّة لا تتجاوز الدقائق المعدودة ليقمن بعد ذلك مباشرة باستخدام مملّس الشعر ظنّاً منهنّ أنّ المملّس يقوم بالوظيفة نفسها أي بتجفيف الشعر. في الواقع هذه جريمة مشتركة بحقّ الشعر.

أكبر خطأ قد ترتكبه أيّ امرأة تريد تمليس شعرها، هو بافتراضها أنّ الحرارة الموجودة في جهاز التمليس كفيلة بتجفيف الشعر أيضاً أثناء تصفيفه. ولكن عدم تجفيف الشعر بشكل كامل قبل تعريضه لهذه الدرجة المرتفعة جدّاً من الحرارة عن طريق جهاز التمليس يعتبر أسرع وسيلة لتدميره.
عند احتفاظ الشعر ببعض من آثار المرطّب بعد الاستحمام، يبدأ بنفث البخار عند تعرّضه للجهاز، وهذا يعني ومهما كان قليلاً بأن شعركِ يتعرّض للحرق، ستكتشفين في هذه الحالة وجود مناطق هشّة في فروة الرأس من جرّاء هذه العمليّة. قد تؤدّي الحروق إلى قطع من الرماد، ولا شيء يعيد إصلاح الشعر في هذه المرحلة سوى المقصّ.

كما أنّ تعرّض شعركِ لهذه الحرارة وهو مبلّل سوف يؤثّر على لونه وقبوله للصبغة، ستكون الأضرار الأكبر في منطقة محيط الوجه والنهايات، وذلك بسبب تكرار تمرير الجهاز عليها، لذلك عليها أن تكون 100% جافّة قبل تعرّضها للحرارة.

وعند قولنا أن يكون الشعر جافّاً فهذا يعني ليس فقط غير مبتلّ بل غير رطب على الإطلاق. فالشعر الرطب يتعرّض للتمدّد والتقصّف يُفضّل ترطيبه بواقٍ كمصل مرطّب قبل تسليط جهاز التمليس على الشعر.

إذاً خلاصة القول بأن عليكِ بتجفيف شعركِ جيّداً لتكون عمليّة التمليس أكثر سهولة، صحّة وجمالاً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر