الشعر الباهت.. تخلصي منه باعتماد هذه الخطوات

قد يكون العثور على الروتين المثالي للحفاظ على الشعر اللامع طوال العام بمثابة معركة، والحل ليس بسيطًا دائمًا. هذا الهدف ليس له نهج واحد يناسب الجميع ويختلف اعتمادًا على عدد من العوامل، بما في ذلك نوع الشعر وروتين العناية بالشعر وصحة الشعر بشكل عام. لمعالجة الشعر الباهت بشكل صحيح، من المهم أن نفهم أسبابه في المقام الأول. يمكن أن ينتج الشعر الباهت عن عدة عوامل، بما في ذلك الجفاف وتراكم المنتجات والعوامل البيئية والأضرار الكيميائية ونقص التغذية وتطبيق الألوان غير المناسبة. في حين أن هذا قد يبدو مرهقًا بعض الشيء، إلا أن الخبر السار هو أن هناك طرقًا لمحاربة كل من هذه الأمور. في ما يلي، حصلنا على النصائح المثالية حول كيفية الحصول على الشعر اللامع الذي تحلمين به.

توقفي عن الإفراط في الغسل

الإفراط في غسل شعرك يعني فترات زمنية مختلفة لأشخاص مختلفين، ولكن بغض النظر عما يعنيه ذلك بالنسبة لك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى نقص كبير في الرطوبة مما يؤدي إلى شعر باهت وبلا حياة. من أجل استعادة الزيوت الطبيعية التي تعتبر حيوية لصحة الشعر ولمعانه، من المهم الانتظار لفترة كافية بين الغسلات. في الأساس، هذا يعني عدم غسل شعرك كل يوم، ولكن بالنسبة لجميع أصدقائنا ذوي الشعر الخفيف، نعلم أن القول أسهل من الفعل. للمساعدة في إطالة الوقت بين الغسل، حاولي إضافة بعض الشامبو الجاف، أو ارتداء قبعة بيسبول، أو حتى الاستفادة من المظهر الدهني بكعكة الشعر الملساء إلى الخلف.

الصورة من Freepik

استخدمي واقيًا للحرارة

أحد الأسباب الرئيسية للشعر الباهت هو الاستخدام المفرط للأدوات الحرارية، لكننا نتفهم رغبتك في الحفاظ على روتين تجفيف الشعر الموثوق به، خاصة في أشهر الصيف الحارة. وهذا مهم بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر الناعم، الذين يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للتلف الناتج عن التصفيف الحراري أو العلاجات الكيميائية، مما قد يساهم بشكل أكبر في البهتان. الحل الأوسط الذي نؤيده هو استخدام واقي الحرارة في كل مرة تقومين فيها بتصفيف الشعر باستخدام أدوات الحرارة، مما يحافظ على شعرك ناعمًا ومحميًا. على المدى الطويل، يدعم هذا صحة الشعر بشكل عام، مما يعني أن لمعانه سيعود وسيستمر تقصفه لفترة أطول.


تناولي الفيتامينات

يعد تناول أي فيتامينات ضرورية (و/أو ضمان حصولك عليها في نظامك الغذائي) أمرًا مهمًا لمساعدة جسمك في الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها ووضع أساس قوي لشعر مشع ولامع. يمكن أن تكون الفيتامينات المتعددة ضرورية لتعزيز نمو الشعر وصحة الجلد وقوة الأظافر.

تقليل العلاجات الكيميائية

الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر أو مواد فرد الشعر أو التجعيد يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الشعر وفقدان لمعانها الطبيعي. من المهم أن تضعي في اعتبارك عدد المرات التي قد تضعين فيها شعرك خلال هذه العلاجات للتأكد من أنك لا تبالغين في ذلك. إن تمديد الوقت بين العلاجات، عندما يكون ذلك ممكنًا، يمكن أن يساعد في الحد من أي ضرر قد يلحق بالشعر والذي قد يؤدي إلى الجفاف. من الطرق السهلة للعناية بشعرك بين العلاجات الكيميائية استخدام قناع الشعر المرطب لتجديد أي عناصر مغذية.

ما رأيك بتطبيق وصفة الأفوكادو لتلميع الشعر الباهت


استخدمي زيت الشعر

إحدى الطرق التجميلية البسيطة للحصول على شعر لامع هي دمج زيت الشعر في روتينك. تشمل بعض الطرق لتحسين مظهر الشعر استخدام زيت الشعر، الذي يمكن أن يساعد في تغذية فروة الرأس والشعر، مما يجعله أكثر لمعانًا وصحة. ننصحك بتجربة زيت جوز الهند أو زيت الأرغان للمساعدة في ترطيب شعرك، مما يجعله يبدو لامعًا وقويًا.

تناولي المزيد من الأطعمة الفائقة

في جوهرها، أفضل طريقة للحصول على شعر لامع على المدى الطويل تكمن في إعطاء جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها لتعزيز خيوط صحية وقوية. إن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل الفواكه والخضروات والبروتين أمر مهم لصحة الشعر بشكل عام. الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل السلمون والأفوكادو واللوز، هي المفتاح لفتح شعرك اللامع على الإطلاق. إن الحفاظ على نمط حياة صحي، وخاصة من خلال اتباع نظام غذائي مغذ، هو الأساس الأساسي للحصول على شعر لامع. في رحلتك القادمة لشراء البقالة، حاولي اختيار بعض العناصر الجديدة لخلطها حتى تتمكني من بدء توهجك من الداخل إلى الخارج.

صورة سمك السلمون من Freepik

النوم مع وسادة من الحرير

إذا كنت تحاولين الحصول على شعر أكثر لمعانًا، فقد يكون الوقت قد حان لترقية ترتيبات نومك باستخدام غطاء وسادة حريري. يميل الحرير إلى أن يكون ألطف على الشعر، لذلك قد يساهم في تقليل التكسر والتجعد ولن يسبب جفاف الشعر. هذه طريقة سهلة لمساعدة شعرك على التألق دون إضافة أي خطوات إلى روتين تصفيف شعرك. يمكن أن تساعد أغطية الوسائد الحريرية أيضًا بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة لتجنب جفاف الجلد والحكة.

احصلي على قصات شعر منتظمة

حتى لو لم يكن لديك شعر مصبوغ، فمن المهم الالتزام بجدول قصات شعرك. أساس الشعر اللامع هو الشعر القوي، وأفضل شيء يمكنك القيام به لدعم ذلك هو التخلص من الأطراف المتقصفة من خلال قص الشعر بشكل منتظم. سيكون البقاء على المسار الصحيح أمرًا حيويًا في الحفاظ على شعرك لامعًا على مدى فترة طويلة من الزمن.

إقرأي أيضاً قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر