وصفات طبيعية لشعر لامع وجذاب

شحوب الشعر، نتيجة لا ترغبها أيّ امرأة، علاجه يبدأ بتجّنب أسبابه، وهي بعض العادات الخاطئة، كاستخدام شامبو لا يناسب نوعيّة الشعر، كثرة استخدام أدوات التصفيف الحراريّة، وكذلك الصبغات الكيميائيّة، ليرافقه استخدام بعض الخلطات التي تغذّي الشعر وتضاعف من لمعانه.
 

 

وصفات طبيعيّة لشعر لامع

 

 

- المايونيز وزيت الأفوكادو

 

وصفات طبيعيّة لشعر لامع

 

من أفضل خلطات الشعر التي تساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر لمعاناً ، بفضل ما يحتويه المايونيز من أحماض أمينيّة ومضادّات. أمّا زيت الأفوكادو، فيمدّ الشعر بالفيتامينات والمعادن التي تغذّي وترطّب فروة الرأس، فيبدو لامعاً وصحيّاً.
المكوّنات:
• ¾ كوب من المايونيز، تتضاعف الكميّة بحسب طول وكثافة الشعر
• 3 ملاعق طعام من زيت الأفوكادو.
يوضع زيت الأفوكادو على النار لثوانٍ حتى يصبح دافئاً، ثمّ يمزج جيّداً مع المايونيز. يغسّل الشعر ويطبّق عليه المزيج كقناع ويترك لحواليّ 4 ساعات بعد تغطيته بمنشفة دافئة. بعد مرور الوقت، يشطف الشعر أوّلاً بالماء الدافىء، ثمّ بالشامبو.
يكتفى بتكرار هذه الوصفة مرّة واحدة في الأسبوع.
 

 

- زيت جوز الهند وزيت اللافندر

 

وصفات طبيعيّة لشعر لامع

 

يعمل زيت جوز الهند بفعاليّة على ترطيب الشعر والمساعدة في تسريحه وفكّ تشابكه، يهدىء زيت اللافندر تهيّجات فروة الرأس، كما يمنح الخصلات لمعاناً وانسيابيّة ملحوظة.

المكوّنات:
• 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند البكر.
• ملعقة طعام و ½ من زيت اللافندر.
يذوّب زيت جوز الهند في حمّام مائيّ ساخن، أي بطريقة الـ Bain Marie، ثمّ يضاف له زيت اللافندر. يترك الخليط لـ 5 دقائق، ثمّ يوزّع على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بحركات دائريّة. يغطى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون ويترك طوال اللّيل ويغسل في الصباح بالشامبو.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين فقط في الأسبوع كحدٍّ أقصى.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا