وصفات مجربة للتخلص نهائيا من الهالات السوداء تحت العين

 
مع تقدمك في العمر، قد تلاحظ تغيرات ملحوظة في لون بشرتك، تظهر بعض البقع الداكنة أو الهالات تحت العين. في حين أن هذه الدوائر السوداء المزعجة يمكن أن تشير إلى التعب والجفاف وعدم النوم الكافي، إلا أنها قد تنجم أيضًا عن فرط التصبغ.
 التصبغ تحت العين يحدث بسبب زيادة في الصبغة الداكنة من الجلد المحيط. على الرغم من أنها لا تشكل عادةً سببًا للقلق، إلا أنكِ قد ترغبين في تفتيح لونها


ما الذي يسبب الهالات السوداء؟


تظهر الهالات السوداء بسبب زيادة إنتاج الميلانين في الجلد، ما يسبب تغير لون الجلد، ويترك بقعًا داكنة على الجلد. التعرض لأشعة الشمس هو سبب شائع لتصبغ الجلد بشكل عام لاسيما حول العين. 
عندما تتعرض بشرتكِ لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية، ينتج جسمكِ الميلانين للدفاع عن نفسه ضد الأشعة الضارة. وهذا قد يجعل الجلد داكن. أيضًا التغيرات الهرمونية، و الوراثة، وبعض الأدوية يمكن أن تزيد أيضًا فرص ظهور الهالات السوداء.
كذلك تؤدي الاختلالات في إنتاج الميلانين إلى حالات مثل فرط التصبغ أو نقص التصبغ (الصبغة غير الكافية)، مما يؤدي إلى تغير لون الجلد.

تظهر الهالات السوداء بسبب زيادة إنتاج الميلانين في الجلد-الfreepik
                                                                            تظهر الهالات السوداء بسبب زيادة إنتاج الميلانين في الجلد-المصدرfreepik

خلطات تخفي الهالات السوداء نهائيًا


خل التفاح


خل التفاح غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، وهي مفيدة للغاية لإزالة البقع. كما يحتوي خل التفاح على حمض الماليك، الذي يقلل من إنتاج الميلانين ويساعد على تقليل ظهور البقع البنية وفرط التصبغ. يقوم خل التفاح أيضًا بتقشير بشرتك، مما يمنحك لون جلد أكثر إشراقًا.


كيفية استخدام خل التفاح لتحت العين: 


 قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الدقيق. أضيفي الآن ملعقة كبيرة من العسل إليها واخلطيهم جيدًا. ضعي هذا الخليط على النمش الظاهر تحت العينين أو الهالات السوداء.  اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم دلكي ااماسك الجاف لمدة 2 إلى 3 دقائق، ثم اغسلي وجهك.

اقرأي هذا أيضًا:ما هي أسباب الهالات السوداء وكيف تتفادينها؟


عرق السوس


عرق السوس يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للشيخوخة أيضًا، كما أنه مفيد لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. يساعد  عرق السوس على تقليل أعراض الأمراض الجلدية مثل التصبغ، ومنع أضرار أشعة الشمس. ويمكنه أيضًا علاج حب الشباب وتعزيز صحة الجلد.


طريقة الاستخدام:


لتحضير ماسك ناعم، قومي بخلط مسحوق عرق السوس مع الكركم. أضيفي الآن ماء الورد إليه لجعله ناعمًا. الآن، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. يمكنكِ أيضًا إضافة مسحوق خشب الصندل إلى هذا الخليط لأن خشب الصندل مفيد أيضًا لإزالة البقع الداكنة.

 

الشاي الأخضر


وضع أكياس الشاي الأخضر تحت العين يقلل من الالتهاب والانتفاخ. بسبب محتواها العالي من الفلافونويد، قد تساعد أكياس الشاي الأخضر على تحسين مرونة الجلد وتقليل الهالات السوداء والتصبغ. يعد استخدام أكياس الشاي الأخضر خيارًا أفضل لأنه من المعروف أن الشاي الأخضر علاج فعال يساعد على منع احمرار الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

 وضع أكياس الشاي الأخضر تحت العين يقلل من الالتهاب -المصدرfreepik
                                                                                   وضع أكياس الشاي الأخضر تحت العين يقلل من الالتهاب -المصدرfreepik


طريقة الاستخدام: 


قومي بتحضير أكياس الشاي الأخضر واتركيها تبرد. ضعي كيساً تحت كل عين لمدة 10-15 دقيقة، مع التأكد من تغطية الهالات السوداء. اضغطي على الأكياس بلطف لاستخراج الشاي الغني بمضادات الأكسدة. تخلصي من أكياس الشاي المستعملة ورطبي بشرتكِ.

قد يعجبك هذا أيضًا:وصفة للتخلص من الهالات السوداء 

قبل استخدام أي من الوصفات السابقة يجب تجربة الخلطة على جزء محدود من الجلد للتأكد من عدم التحسس لأي من المكونات السابقة، ثم طبقيه على منطقة تحت العين الحساسة. 
المصادر: 
Femina 
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة