مروان حامد: لن أنسى دعم الزعيم في "عمارة يعقوبيان"

أعلن المخرج مروان حامد خلال لقائه في برنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة اون أي عن كواليس فيلمه الروائي الأول “عمارة يعقوبيان” الذي عرض عام 2006، بطولة الفنان عادل إمام ونور الشريف ويسرا وعدد كبير من النجوم.


فيلم عمارة يعقوبيان


أكد مروان حامد أنه شعر بمسؤولية كبيرة تجاه هذا الفيلم، فهو فيلمه الطويل الأول وكان لا يزال شابا في العشرينيات من عمره، وكان النص الأدبي الذي أُخذ منه الفيلم ناجحاً جداً، وأبطال العمل نجوم.


تابع والأهم من ذلك أن السيناريو أيضًا لوالدي الراحل وحيد حامد وهذا في حد ذاته يحمل مسؤولية كبيرة. فهل سيفسد عليه الفيلم أم ماذا سيحدث؟ لقد كانت مسألة خوف.


حامد إلى أن والده اشترى حقوق رواية عمارة يعقوبيان عام 2004، بهدف تحويلها إلى فيلم سينمائي، ووقتها تحمس عماد الدين أديب لإنتاجها، وبدأ العمل عليها وذلك حتى صدور الفيلم عام 2006.


أضاف كل مراحل الفيلم كانت ممتعة وعملت بحرية كبيرة  كان عمري حوالي 25 أو 26 عامًا في ذلك الوقت. لقد درست الرواية والسيناريو جيداً لأفهم ما كنت أدخل فيه وتركيبات الشخصيات.


كل هذا تلقيت دعما كبيرا جدا من جميع العاملين على العمل، ولن أنسى دعم الفنان عادل إمام، يعني أول مرة قلت (أكشن) كان لمشهد كان فيه الزعيم في الفيلم وهذه حاجة في حد ذاتها كبيرة جدًا.


الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة منح جائرة "الإنجاز الإبداعي" للمخرج المصري مروان حامد، وسلمتها له النجمة يسرا، ويأتي ذلك اعترافاً بمسيرته السينمائية الحافلة ومساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر، وذلك من خلال أعمال متنوعة شكّلت نقلة فنية في السنوات الأخيرة.

إذا أعجبك الموضوع اقرأ أيضا مروان حامد يعلن تحضير فيلم تسجيلي عن والده

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب