مروان حامد يعلن تحضير فيلم تسجيلي عن والده

أعلن المخرج مروان حامد مؤخرًا عن تحضيره لفيلم تسجيلي عن والده الكاتب الكبيرالراحل وحيد حامد ، لأنه كان كاتب استثنائي.

فيلم عن وحيد حامد

أوضح مروان حامد مدي شعوره بالفخر تجاه والده قائلا "دايمًا بنظر لوالدي بنظرة فخر وإعجاب شديد ، كان صاحب كلمة صادقة وصلت للناس فى أوقات شديدة الصعوبة".

الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي منح في دورته السادسة جائرة "الإنجاز الإبداعي" للمخرج المصري مروان حامد، وسلمتها له النجمة يسرا، ويأتي ذلك اعترافاً بمسيرته السينمائية الحافلة ومساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر، وذلك من خلال أعمال متنوعة شكّلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الأخيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

معلومات عن مروان حامد

يذكر أن مروان حامد تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1999، وعمل مساعد مخرج لشريف عرفة، قبل أن يبدأ مشواره الفني بالفيلم القصير "لي لي" المقتبس من قصّة قصيرة ليوسف إدريس. ولاقى الفيلم نجاحاً باهراً، وفاز بالعديد من الجوائز الدولية، ومنها جائزة الجمهور في مهرجان كليرمون فيران، والجائزة الذهبية من أيام قرطاج السينمائية، والجائزة الفضية من مهرجان ميلانو للسينما الإفريقية.

في 2006 أخرج أول أفلامه الروائية الطويلة "عمارة يعقوبيان" سيناريو وحيد حامد اقتبسه عن الرواية الأكثر مبيعاً لعلاء الأسواني. وضم الفيلم، الذي اعتُبر أضخم الانتاجات المصرية في ذلك الوقت، عدداً كبيراً من النجوم، من بينهم عادل إمام ونور الشريف ويسرا.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا مروان حامد يكشف سبب اختيار هدى المفتي في دور الراقصة بـ"كيرة والجن"

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب