وحيد حامد للجميلة: تكريمي في مهرجان دبي فاجأني وهذا رأيي في مروان حامد

رحلة فنية طويلة حافلة بالإبداعات السينمائية والتلفزيونية، هكذا يمكن وصف مشوار السيناريست المبدع وحيد حامد الذي لا يخلو من أعمال فنية تحمل بصمته المميزة..

تلك الأعمال التي تم تتويجها مؤخراً بتكريمه بحصوله على جائزة إنجازات الفنانين ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ14.

وحيد حامد تحدث مع الجميلة عن الجائزة وكذلك عن مسلسله الجديد «سري للغاية» الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم ويشهد عودته للتلفزيون بعد فترة غياب قصيرة.

لهذه الأسباب تأخرت في كتابة «سري للغاية»

اقرئي أيضًا : أيتن عامر: لم أهاجم برنامج The Voice Kids ولكن..

في البداية أكد مؤلف مسلسل «الجماعة» أن تكريمه في مهرجان دبي فاجأه وأدخل السعادة والبهجة إلى قلبه، خصوصاً أنه واحد من المهرجانات العريقة في الوطن العربي التي يتشرف أي فنان باستلام تكريمه منها، وأضاف أن التكريم يعد تتويجاً لمجهود جماعي شاركه فيه كبار صناع السينما والدراما في الوطن العربي، ولا يعتبره تكريماً لشخصه بل لكل من شاركوه الرحلة.

وعن أول ما فعله بعد عودته من المهرجان يقول حامد: «بدأت التجهيز لمسلسلي الجديد «سري للغاية» الذي أعمل عليه منذ فترة، ويتناول الأحداث السياسية في مصر منذ ثورة 25 يناير وصولاً إلى 30 يونيو، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، من بينهم محمود حميدة وأحمد السقا ونبيل الحلفاوي وأحمد رزق وخالد الصاوي وغيرهم».

وعن تأخره في رصد هذه الفترة من حياة مصر، يقول: لم تكن الأمور قد اتضحت بالشكل الكافي بعد، ولا يمكن للمبدع أن يؤرخ فنياً لمرحلة ما، قبل أن تتضح الرؤية تماماً؛ لذا فضلت التأجيل لحين وضوح كل الأحداث.

لا أتدخل في اختيار أبطال أعمالي الفنية

اقرئي أيضًا : بكاء حورية فرغلي بسبب مشهد ولادتها في فيلم «طلق صناعي» وتؤكد أنها لن تستطيع الإنجاب في الواقع

سألناه عما يتردد في كواليس أعماله الفنية حول مشاركته في اختيار الأبطال فنفى الأمر تماما مؤكداً: «طوال تاريخي لم أتدخل، ربما يكون ردي ترشيح ما لفنان، لكن الأمر لا يتجاوز كونه مجرد رأي، ولا أفرض اختياراً بعينه على مخرج إطلاقاً، فهكذا تعلمت وهكذا أتعامل في كل أعمالي الفنية.

لماذا لا تتعاون مع نجلك المخرج مروان حامد؟ وما رأيك فيه كمخرج شاب؟ سألنا السيناريست الكبير وحيد حامد فأجاب دون تردد: «شهادتي في مروان مجروحة؛ لأنه ابني ولا يمكنني تقييم تجربته السينمائية، لأنه بالتأكيد سيكون هناك تحيز له رغم كونه مخرجاً موهوباً بشهادة الكثيرين، ولكن بشكل عام أتوقع النجاح لفيلمه الجديد «تراب الماس» الذي يجهز له حالياً مع عدد كبير من النجوم، ويستأنف حامد: «أما بخصوص عدم تعاوننا المشترك فالأمر راجع للظروف التي لا تجمعنا سوياً، فكوني والده لا يعني أن أتعاون معه في كل الأفلام».

السقا طاقة فنية وتبهرني موهبة آسر ياسين

اقرئي أيضًا : نفور الوسط الفني من ياسمين صبري وإقصائها من دراما رمضان المقبل

وحيد حامد تحدث أيضاً عن حالته الصحية مطمئناً جمهوره: «أنا بخير حال والحمد لله، وأشكر كل من شعر بقلق عليّ خلال فترة وعكتي الصحية، والحمد لله مر الأمر بسلام، وعدت أعمل على مشاريع فنية جديدة أتمنى أن تنال رضا الجمهور».
حامد تحدث أيضاً عن كواليس تعاونه مع كبار النجوم في الوطن العربي مثل أحمد زكي وعادل إمام، فقال إنه استمتع بالتعاون معهم وكذلك محمود عبدالعزيز، ومن الأجيال الجديدة أبدى إعجابه بطاقة أحمد السقا الفنية، وانبهاره بموهبة أحمد عز وآسر ياسين في التمثيل.

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات