الخوخي و ألوان الباستيل.. موضة العام الجديد لغرف النوم للشعور بالراحة

كل عام، تظهر موضة جديدة في عالم الدهانات، ويتطلع الناس إلى معرفة المزيد عن احدث الوان دهانات 2024، وخصوصًا من يفكر في تشطيب شقته أو إعادة دهانها. و يفضل البعض استخدام ألوان طلاء هادئة لغرفة النوم حتى يشعر فى نهاية اليوم بالاسترخاء والهدوء، وألوان الباستيل، هى أفضل الألوان لتحقيق هذا الغرض، ولذلك نتعرف على بعض الألوان التى تضفى طابع الهدوء والأناقة على الغرفة.

اللون الخوخي

""ديكور
                                                     ​​​​​​الصورة من freepik

ومن ألوان الباستيل هو اللون الخوخي الذى يعطى الشعور بالراحة والاسترخاء للنائم، ويفضل اختيار ألوان مفروشات في الديكور مناسبة لهذا اللون لتضيف أناقة مثل المفروشات البيضاء.

اللون الوردي

""ديكور
                                                                    ​​​​​​الصورة من freepik

يفضل طلاء غرفة النوم باللون الوردي والذى يضفي لمسة من الحداثة ويخلق مظهر أنثوي كلاسيكي، ويساعد على الشعور بالاسترخاء. اللون الوردي الخفيف أو البلاش يتفق مع أحدث ألوان دهانات حوائط وهو من الألوان الدافئة التى تضفي بهجة للمكان، فما إن تفكري بإعتماد هذا اللون؛ سوف تجدين الكثير من الألوان التى تتماشى معه فى المقابل.


اللون الأزرق الناعم

""ديكور
                                                       ​​​​​​الصورة من freepik

يعتبر اللون الأزرق الناعم من الألوان الرقيقة والتى تساعد على الشعور بالاسترخاء، كما أنه غنى بلمسات من اللافندر والرمادي، ويناسب غرف النوم.


اللون المشمشى

""ديكور
                                                       ​​​​​​الصورة من freepik

ويناسب اللون المشمشى غرف النوم، حيث يجمع بين اللون البرتقالى والأصفر، مما يضفى طابع من الشعور بالإنتعاش والنشاط الذى يحتاجه الإنسان عند الاستيقاظ من النوم، ويخلق مساحة مريحة ومبهجة بالغرفة.

الأزرق الكلاسيكي

""ديكور
                                                                ​​​​​​الصورة من freepik

أيضًا من أحدث ألوان الدهانات هو اللون الأزرق الكلاسيكي، هذا اللون هو من أشهر الألوان الرائجة هذا العام بعد أن عاد الأثاث الكلاسيكي وغيره من مشتقات الموضة إلى الواجهة من جديد. وتعتبر الدرجات المشهورة المشتقة من اللون الأزرق اللون الكحلى، والأزرق البحري، والتركواز. فإذا كنت من مُحبى الكلاسكية والديكورات الملكية، نرجح لك أن تستعيني به فى طلاء جدران المنزل.

اللون الطيني

""ديكور
                                                         ​​​​​​الصورة من freepik

 واحد من أحدث الدهانات، يعتبر هذا اللون وسط بين البيج والبني، كما يُشعرك بروح السبعينات عندما تراه للوهلة الأولى .اللون الطيني هو بالفعل الخيار المثالي لإضافة لون جريء بغرفة يغلب عليها الأبيض، أو لربط أثاث من الوان مختلفة مثل البني والبيج وحتى الأصفر. 
وعلي الرغم من طابعه القديم، إلا أنه من أروع الدهانات الحديثة للحوائط، حيث يتناسب هذا اللون مع ديكور قديم مع أنتيكات أو سجاد مخطط. 

اللون البرتقالي الناري

""ديكور
                                                          ​​​​​​الصورة من freepik

إذا كنت تميلين إلى احدث الوان دهانات الحوائط المفعمة بالطاقة والحيوية، فإن اللون البرتقالي الناري سيكون خيارك الأمثل. تعد هذه الدرجة من الألوان المفعمة بالطاقة حيث يعطي مظهر حيوي أنيق، ولكننا ننصح بأن يتم استخدامه مع لون آخر لإبراز جماله.
على سبيل المثال، يمكن المزج بين اللونين الأبيض واللون البرتقالي الناري مع مراعاة نسب الإستخدام واختيار الاكسسورات المناسبة، من أجل الحصول على نتيجة مرضية.

الأخضر الفاتح 

""ديكور
                                                   ​​​​​​الصورة من freepik

إن هذا اللون بالتحديد هو من أروع الدهانات الحديثة للحوائط، حيث إنه مشتق نسبياً من ألوان الباستيل المشهورة بفعاليتها وإمكانية تطويعها وفقاً للأهواء المتعددة. 

الأصفرالفاتح 

""ديكور
                                                        ​​​​​​الصورة من freepik

هل تحبين اللون الأصفر والذهبي ولكن تبحثين عن شيء أقل لمعانًا ليناسب ذوقك، فإن اللون الأصفر الفاتح هو الاختيار المناسب. يمكنك استخدام هذا اللون في حوائط محددة لإضافة درجة جديدة في غرفة باهتة الالوان. 

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار لاختيار دهانات غرف نوم حديثة 

المصدر  : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور