أفكار لاختيار دهانات غرف نوم حديثة 

تعد غرف النوم من الأماكن الأساسية في المنزل، لذا يجب أن يتم تحضيرها من خلال اختيار ديكورات مناسبة وخاصة بها باهتمام وعناية بالغة؛ لأنها تستخدم أكثر من الغرف الأخرى في المنزل، وتمثل مكان الراحة والهدوء للأشخاص، لذلك نستعرض الآن أهم ألوان غرف نوم العصرية والمميزة كما يلي:

اللون الأبيض لغرف النوم

الصورة من موقع pexels

يعد الأبيض من الألوان التي تفرض نفسها وبقوة من ضمن أحدث صيحات الموضة في دهانات غرف النوم، وذلك لأنه يتميز بإضافة الاتساع في الغرفة، مما يوحى بأنها أكبر من حجمها، وذلك لأن غرف النوم عادة ما تكون ممتلئة بالأثاث المختلف.

بالإضافة إلى ذلك يشير اللون الأبيض إلى صفات النقاء والشفافية، ويمكن أن يتم إضافة أي لون من الألوان الفاتحة الأخرى مثل درجات الوردي أو الأزرق الفاتح أو الرمادي وذلك من أجل أن يتم عمل نوع من أنواع التوازن في غرفة النوم.

اللون الأصفر لغرفة النوم

الصورة من موقع pexels

اللون الأصفر يصنف من ضمن الألوان المشرقة لغرفة النوم بجانب اللون البرتقالي والأحمر، وهي مجموعة من الألوان تضيف عناصر النشاط والحيوية إلى غرفة النوم.

يتوقف اختيار اللون الأصفر على الشخصية المناسبة لك، كما أنه يتحكم في اللون مساحة الغرفة فكلما كانت غرفة النوم كبيرة ومتسعة فيمكن اختيار أي لون من الألوان المختلفة والمتعددة، بينما في حالة إذا كانت مساحة غرفة النوم صغيرة فلا بد من اختيار ألوان فاتحة وذلك من أجل إضافة اتساع لغرفة النوم.

اللون الأزرق لدهان غرفة النوم

الصورة من موقع pexels

يميل العديد من الأشخاص إلى اللون الأزرق بدرجاته المختلفة والمتعددة وذلك لأنه يتميز بكونه لون السماء والبحر، وهو الذي يعشقه الكثير من الأشخاص، ولكنه يحتوي على العديد من الدرجات المختلفة والتي يجب التركيز والعلم لها قبل اختيار الدرجة المناسبة لدهان غرفة النوم.

يعد هنا اللون الأزرق الغامق المتواجد على الجدران مع اللون الأبيض من التوازن المناسب لغرفة النوم، كما أن الأثاث يحتوي على اللون الأزرق الفاتح والأبيض، مما يتسبب في الشعور بالراحة بشكل مستمر عند النظر إلى هذه الألوان.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من ديكورات غرف نوم بنات عصرية ومختلفة

اللون البنفسجي لغرفة النوم

يتميز اللون البنفسجي بكونه من الألوان التي تؤثر بشكل قوي في ديكورات غرف النوم، وهو ينصف من ضمن صيحات الموضة الجديدة والعصرية في الدهانات المختلفة.

 اللون البنفسجي قادر على منح درجة كبيرة من راحة الأعصاب والهدوء داخل غرفة النوم، ويعد اللون البنفسجي من ألوان الفخامة والرقي حيث إنه كان يستخدم قديمًا خلال عصور الملوك والملكات، ويقال إنه من الألوان المفضلة للملكة كليوبترا.

يحتوي اللون البنفسجي على العديد من الدرجات المختلفة والتي يمكن إضافتها إلى ألوان فاتحة ومميزة من أجل إضافة المزيد من الحيوية والنشاط داخل غرفة النوم.

اللون الكشمير لغرفة النوم

الصورة من موقع pexels

يدخل اللون الكشمير من ضمن أفضل الألوان التي تستخدم في صيحات عالم الموضة لغرفة النوم، حيث إنه من الألوان الهادئة والرائعة التي تتميز بالبساطة والجمال، كما أنه يساعد على إضافة المزيد من الفخامة في ديكورات الغرف المختلفة.

لذا يلجأ العديد من السيدات إلى اختيار لون الكشمير من أجل إضافة المزيد من الفخامة والرقي، كما أنه يضيف حالة من الاسترخاء والبهجة إلى العين.

في حالة إذا كانت مساحة الغرفة قليلة فيمكن اختيار درجات لون الكشمير الفاتحة وذلك من أجل الحصول على مساحة أكبر لغرفة النوم بجانب إضافة لمسة السعادة والبهجة لغرفة النوم.

يمكن إن يتم إضافة ألوان الرمادي والأبيض إلى اللون الكشمير من أجل منح المزيد من الإبداع والتميز والأناقة في جدران الغرفة.

في حالة اختيار ألوان الكشمير بدرجات مختلفة بين الفاتح والغامق، فإن ذلك يحتم اختيار ألوان المفروشات وباقي ديكورات الغرفة باللون الأسود إلى الرمادي، وذلك من أجل خلق حالة من التوازن في دهان الغرفة.

يمكن أن يتم الحصول على لون الكشمير من خلال خلط بعض الألوان المختلفة من بعضها البعض، وتتمثل هذه الألوان في اللون النبيتي واللون البنفسجي واللون الأسود.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ديكورات لغرف نوم بألوان هادئة

المصدر : countryliving 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور