تكريم كريستوفر لامبرت في مهرجان الجونة السينمائي

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، تكريم الفنان الفرنسي الأمريكي كريستوفر لامبرت الحاصل على جائزة سيزر، وذلك ضمن فاعليات حفل الختام.

تكريم النجم كريستوفر لامبرت

قال كريستوفر في خطابه "ماذا يمكنني أن أقول؟ إنها طريقة رائعة لتقديمي. دخلت المسيرة السينمائية لانني أردت التمثيل منذ ان كنت ١٢ عام .لم أكن أتخيل كيف يمكن لكاميرا مصنوعة من المعدن تضع روح ممثل على شاشة". 

تابع قائلًا "وانا موجود معكم لاننا نحتاج الانسانية وهذه احدى الاسباب التي دخلت فيها مجال التمثيل، وبالنسبة لي التمثيل والاخراج يتعلق بالترفيه وهذا يعني الذهاب الى اماكن اخرى والسينما من أجل الانسانية هي ما اتحددث عنه وهو مرتبط بمهرجان الجونة. انتم جمهور رائع"


يذكر ان الدورة السادسة من مهرجان الجونة شهدت منح جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام للمخرج المصري مروان حامد، وهو واحد من أبرز أسماء جيله من المخرجين الشبان. 


شهد المهرجان عرض90 فيلماً من 49 دولة عرضها المهرجان في مختلف أقسامه، سواء الروائية الطويلة أو الوثائقية أو القصيرة أو الاختيار الرسمي خارج المسابقة أو الأقسام الخاصة.

وعرض المهرجان بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني من خلال قسم نافذة على فلسطين، الذي عرض مجموعة من الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتضمن المهرجان عرض 9 أفلام في عرضها العالمي الأول، في حين تم عرض 4 أفلام في عرضها الدولي الأول.

معلومات عن مهرجان الجونة

مهرجان الجونة تأسس عام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا عرض فيلم "المعزة" ضمن فعاليات اليوم في مهرجان الجونة السينمائي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب