قبل ساعات من عرضه ... سيد رجب يكشف عن سبب حماسه لفيلم "The Goat" ويكشف عن ملامح شخصيته

يقام مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة، العرض الأول للفيلم العالمي المصري الفرنسي The Goat حيث يعرض ضمن الاختيارات الرسمية خارج المسابقة، وهو من إخراج الإيطالية الاريا بوريلي، ويشارك في بطولته النجم سيد رجب مع عدد كبير من الفنانين من العالم ومصر.

سبب مشاركة سيد رجب في فيلم The Goat

قال سيد رجب خلال تصريحات صحفية : " أنا بحب التجارب الجديدة، فوجدت وأن يكون الفيلم لمخرجة إيطالية، والتصوير تم بالكامل في مصر وتحديدًا في واحدة سيوه وهي المرة الاولي التي أذهب إليها فيها، كما أن الفيلم انتاج مشترك بين المنتج إسلام الدخاخني والعديد من الشركات الأجنبية، بالإضافة إلي ممثلين أجانب، فأحببت التجربة وسعدت بمشاركتي فيها، فالدور الذي أقدمه متناسب مع المكان التي تتم فيه الأحداث، فالسيناريو لم يحدد المكان أو الزمان ولكنه وصف أن الناس الذين يعيشون في فقر شديد، حتي التعامل مع المرأة يكون مختلف بعض الشئ في تلك المجتمعات".

وأضاف رجب : "لقد أحببت فكرة الفيلم بمجرد ما أن عرضت على، فهي تتحدث عن الحفاظ علي الطفولة والتعامل معها، والحفاظ علي كرامة المرأة بشكل عام".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Laila (@noukhaloi)

وكشف عن ملامح شخصيته قائلًا : " أقوم بدور كبير البلد المتحكم في العديد من الأمور الحياتية لأهل القرية، إلي أن تأتي أناس من الخارج كما وضحت، ولكن هل سيتمكن من الحفاظ علي الأرض او المكان أو المياه أو الأطفال أوحتي الناس العادية، فالفيلم يطرح العديد من الأشكاليات والعديد من التساؤلات منه هل يمكننا البقاء علي قيد الحياة في عالم ملئ بالعنف والقسوة".

قصة وصناع الفيلم 

الفيلم بطولة جون سافاج، ميرا سورفينو ، سيد رجب، جيسيكا حسام، مايا طلام، عارفة عبد الرسول.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، تهرب هادية الى الصحراء بصحبة معزتها بحثًا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر.

يذكر أن صناع العمل قاموا بالعديد من الاشياء لكي يضيفوا الواقعيه للعمل ففي مواقع تصوير الفيلم قامت شركة AGORA MEDIA PRODUCTION ببناء قرية كاملة في واحة سيوة حتى يبدو كل شيء حقيقيا وأطلقوا عليها اسم "زرزورة"، وانتقل فريق عمل الفيلم وقضى أسابيعًا في الصحراء، ليتمكن الفيلم من نقل صورة جمالية لسيوة، ونقل معاناة الطفلة هادية طوال رحلتها في الصحراء مع معزتها الصغيرة.

فيلم The Goat من إخراج الإيطالية الاريا بوريلي، وقد استطاعت بكاميراتها إضفاء الطابع الأوروبي على واحة سيوة المصرية، ويعتبر فيلمها A Girl from the Brothel واحدًا من المحطات البارزة في تاريخها المهني، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجاني ميامي السينمائي الدولي لأفلام المرأة، ولوس أنجلوس السينمائي الدولي لأفلام المرأة، بجانب مشاركته في مهرجانات عالمية مثل مهرجان مدريد السينمائي الدولي ومهرجان فيكتوريا السينمائي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Goat Movie (@goatmovie)

جمع الفيلم 5 جنسيات مختلفة في إنتاجه، وهم شركة شركة أجورا ميديا للإنتاج (مصر)، شركة سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان) (لبنان)، كما حصل الفيلم على دعم من وزارة الثقافة الإيطالية (ايطاليا)، وشركة Pantheon Entertainment (الولايات المتحدة الأميركية) وشركة DOMEDO للإنتاج (فرنسا) ، بالتعاون مع Orange Pictures (ايطاليا).

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي على عرض فيلم "المعزة" ضمن فعاليات اليوم في مهرجان الجونة السينمائي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب