ظهورها بقصة شعر قصيرة يحدث جدلًا حول إيف جيل ملكة جمال فرنسا 2024

بعد فوز الشابة إيف جيل بلقب ملكة جمال فرنسا لعام 2024 جدل كبير في فرنسا والعالم رافق هذا الفوز، وذلك بسبب ظهورها بقصة شعر قصيرة، وقالت جيل في هذا الصدد أن مشاركتها في الحدث ترمز إلى التنوع الموجود لدى النساء الفرنسيات، وأنه لا ينبغي لأحد أن يملي عليك من أنت.

 

وبحسب عدة تقارير فرنسية فان هذا الأمر يحصل لأول مرة، اذ يتم اختيار ملكة جمال لفرنسا بشعر قصير شبهه البعض وكأنما كـ"قصة الصبيان".

رسائل تنتقد شعر الملكة الجديدة لفرنسا

وكانت الفائزة توجت يوم السبت الماضي في حفل أقيم في مدينة ديجون عاصمة منطقة بورغو، وتلقت دعمًا من قادة سياسيين فرنسيين استغربوا الهجوم الذي تعرضت له الفائزة وانتقاد مظهرها الخارحي من خلال نشر رسائل تنتقد شعرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ملكة جمال فرنسا 2024: كل امرأة مختلفة.. نحن جميعًا فريدون

بعد فوزها، أشادت إيف بفوز التنوع ، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الفرنسية، ونقلت لوموند عنها قولها:" لا ينبغي لأحد أن يملي من أنت".. .لقد اعتدنا على رؤية الأخطاء الجميلة حتى من ذوات الشعر الطويل ، لكنني اخترت مظهرا بشعر قصير."

وأضافت أن "كل امرأة مختلفة.. نحن جميعًا فريدون".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Paris Match (@parismatch)

وتعد المسابقة رمز "النجاح" بالنسبة للشركة المنظمة لها "ميس فرانس". "إنه درج اجتماعي"، تقول رئيستها أليكسيا لروش جوبير، مشيرة إلى أن ملكات جمال سابقات أصبحن فيما بعد نساء أعمال، طبيات وحتى مخرجات".

ولفتت أليكسيا إلى أن المعايير المعتمدة في اختيار المشاركات في المسابقة "تعصرنت"، ولا يشترط في المرشحات عدم تجاوز عمر معين، كما أصبحت مفتوحة بوجه المتحولين جنسيا، المتزوجات، الأمهات....بل حتى المرأة التي تحمل أوشاما يمكنها دخول المنافسة.

ويأتي فوز جيل بعد أقل من أسبوع من صدور حكم قضائي أمر قناة "تي اف 1" الفرنسية التي تنقل الحدث، وشركة إنتاج تلفزيوني مسؤولة عن تنظيم المسابقة الجمالية، بدفع تعويضات مالية لاثنتين من المتأهلات السابقات لنهائيات ملكة جمال فرنسا بسبب تصويرهما سراً وبثّ لقطات على الهواء تظهرهما عاريتي الصدر، ووجدت المحكمة أن المرأتين تم تصويرهما في غرف تغيير الملابس من "دون إبلاغهما" بوجود كاميرات في المكان.

من هي إيف جيل؟

تنحدر الشابة من مدينة دينكيرك شمال البلاد، و ظهرت بتسريحة قصيرة مخالفة كليًا لباقي المنافسات المشاركات في المسابقة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تتويج ملكة جمال فرنسا لعام 2021 بحفل من دون جمهور

أضف تعليقا
المزيد من أخبار