كيف أتعامل مع الرجل الذي لا يرد على رسائلي    

قد أحدثت التكنولوجيا ثورة في كيفية تواصل الناس. يمكننا إرسال رسالة على الفور إلى أي شخص في أي مكان في العالم. ويمكنهم الرد عليها في لحظة أيضًا. على الرغم من فوائدها، إلا أن التكنولوجيا سلاح ذو حدين. لها سلبياتها. قد تكون المكالمات والرسائل النصية فورية، لكنها ليست فعالة ومفيدة مثل التواصل وجهًا لوجه.
يعد التواصل غير اللفظي جزءًا كبيرًا من التواصل الذي تتم إزالته من الرسائل النصية. ولا يمكن لأي قدر من الرموز التعبيرية أن يعوض هذه الخسارة بشكل كامل.

ما هي النتائج؟


سوء الفهم هو أرض خصبة للصراع في العلاقة. على الرغم من أن رسائلنا أصبحت أسرع، إلا أنها أصبحت أقل فعالية وأحيانًا مربكة تمامًا. يناقش بعض الأشخاص لساعات مع الأصدقاء حول معنى رسالة من شخص يعجبهم. ثم يقضون ساعات في محاولة صياغة الاستجابة المثالية.
هذا يزيل الأصالة من التواصل. بينما نحاول صياغة استجابة جيدة في جميع طرق التواصل، فمن المرجح أن نقول بالضبط ما نشعر به في التفاعلات الشخصية.  في التواصل وجهًا لوجه، عندما لا يستجيب لك شخص ما وينظر إليك بنظرة غاضبة، فأنت تعرفين بالضبط سبب عدم الرد. في الرسائل النصية، عندما لا يرد عليك شخص ما، فإنك تبحثين في أعماق الإنترنت وتعقدين اجتماعًا مع أصدقائك للبحث في الأسباب.


أسباب عدم الرد على الرسائل النصية


دعبنا نتعمق في الأسباب المحتملة لعدم رد شخص ما على رسالتك النصية. لقد حاولت إنشاء قائمة شاملة من الأسباب حتى تتمكنين بسهولة من اختيار الأسباب التي تنطبق على حالتك أكثر.
الأسباب الممكنة 

  • التجاهل:لنبدأ بما هو واضح. الشخص الآخر لا يستجيب لك لأنه يريد أن يتجاهلك. لا يريد أن يعطيك أي أهمية. ربما لأنه غاضب منك أو لأنه يرغب منك أن تعرفي بحقيقة أهميتك عنده.  قد يكون يحاول إيذائك عمدًا من خلال عدم الرد عليك. هناك "نية للإيذاء" من جانبه، وأنت تشعرين بذلك بالضبط - الأذى.
  • السلطة: يمكن أن يكون عدم الرد على رسائلك النصية بمثابة خطوة قوية أيضًا. ربما كنت قد تجاهلت رسائلهم النصية سابقًا، والآن يردون الفعل ذاته إليك. الآن يحاولون إحباطك لاستعادة توازن القوى. من الشائع أن لا يستجيب الأشخاص ذوو المكانة العالية والأقوياء لمن هم تحتهم. تتدفق المحادثة بسلاسة أكبر بين المتساوين.
  • عدم التقدير: هناك فرق بين تجاهل شخص ما لإيذائه وبين تجاهله لأنك لا تعتقدين أنه يستحق وقتك. الأول هو لعبة القوة والسيطرة. الأخير ليس لديه أي نية خبيثة. على سبيل المثال، عندما يتلقى شخص ما رسالة من أحد المسوقين عبر الهاتف، فإنه لا يستجيب لأنه غير مهتم بممارسة الأعمال التجارية مع المسوق عبر الهاتف. إنهم لا يكرهون بالضرورة المسوق عبر الهاتف. إنهم فقط لا يقدرونه.

صورة من Freepik

  • النسيان: قد يرون رسالتك النصية ويردون عليك في رؤوسهم دون الرد عليك فعليًا. قد يخبرون أنفسهم أنهم سيردون لاحقًا ولكنهم ينسون القيام بذلك. هذه ليست حالة "النسيان المتعمد" حيث ينسى أحد الأشخاص السلبيين بقوة أن يتفوق عليك.
  • المعالجة: لقد برمجتنا الرسائل النصية للمراسلة الفورية. نتوقع أن تنتقل الرسائل ذهابًا وإيابًا على الفور. ننسى أن الاستجابة تتطلب في بعض الأحيان التفكير. ربما يكون الشخص الآخر لا يزال يعالج رسالتك ويحاول فك تشفير ما تقصدينه.قد يؤدي الضغط من أجل الرد الفوري على رسالة نصية أحيانًا إلى إثارة القلق لدى الأشخاص. إنهم لا يعرفون كيفية الرد وبالتالي يتأخرون في الاستجابة. 
  • الإنشغال: الرد على النصوص أمر يمكن للمرء تأجيله بسهولة. عندما يكون شخص ما مشغولاً للغاية، ويتلقى رسالة نصية، فهو يعلم أنه يمكنه الرد لاحقًا. لن يذهب إلى أي مكان. ومع ذلك، فإن المهمة العاجلة المطروحة يجب أن تكتمل الآن.
  • عدم الاهتمام: يرتبط هذا ارتباطًا وثيقًا بنقطة "عدم تقديرك" أعلاه. عندما لا يقدرك شخص ما، فهو غير مهتم بك. لكن ليس من الأدب أن تخبري أحداً أنك غير مهتمة به.  لذلك، من خلال عدم الرد، فإنك تخبرينهم بأدب أنك غير مهتمة. تأملي أن يأخذوا التلميح ويتوقفوا عن مراسلتك. هذا أمر شائع في سياقات المواعدة.
  • تجنب الصراع: إذا كانت رسالتك غاضبة ومشحونة بالعاطفة، فربما يحاول الشخص الآخر تجنب الصراع من خلال عدم الرد عليك.
  • الحالة المزاجية السيئة: عندما يكون شخص ما في مزاج سيئ، فإن أفكاره وعواطفه تطغى عليه. إنهم في وضع انعكاسي ولا يشعرون بالرغبة في التعامل مع الآخرين.
  • إنهاء المحادثة: قد يكون هذا أمرًا صعبًا لأنه قد تكون هناك نية خبيثة أو لا تكون وراءها. لا يمكن أن تستمر الرسائل النصية إلى الأبد، ويجب على شخص ما إنهاء المحادثة في وقت ما. يمكن للمرء أن يفعل ذلك من خلال عدم الرد على الرسالة الأخيرة للشخص الآخر. المفتاح هنا هو معرفة متى تنتهي المحادثة بهذه الطريقة. إذا لم يكن من المنطقي مواصلة المحادثة، فهذا مكان جيد لإنهاء المحادثة بعدم الرد. إذا لم يكن من المنطقي أن تنتهي المحادثة، أي أنك تشعرين وكأنهم أنهوا المحادثة فجأة، فمن المحتمل أن هناك نية خبيثة هناك. إنهاء المحادثة عندما نشعر بالرغبة في ذلك مع تجاهل ما إذا كان الشخص الآخر مستعدًا لفك الارتباط أم لا، يمكن أن يكون وسيلة للشعور بالتفوق.

ماذا تفعلين عندما يتم تجاهل الرسائل الخاصة بك؟


بما أننا مخلوقات تحركها العواطف، فإننا نسارع إلى افتراض أن الناس لديهم نوايا خبيثة تجاهنا. من بين جميع الأسباب المذكورة أعلاه، من المحتمل أن تختاري الأسباب العاطفية عندما لا يستجيب شخص ما لرسائلك النصية.

صورة من Freepik

عليكِ أولاً استبعاد جميع الاحتمالات الأخرى قبل أن تقرر أنها تتجاهلك عمداً. إذا تجاهل شخص ما رسائلك مرة واحدة، لكنه لم يفعل ذلك من قبل، فعليك أن تمنحينه فائدة الشك. لا يمكنك اتهام الأشخاص بتجاهلك بناءً على نقطة واحدة.  ومع ذلك، يجب عليك أن تتقبلي التلميح عندما يتجاهلك شخص ما مرتين أو ثلاث مرات متتالية. 

إذا كنت شخصًا لا يرد على الرسائل النصية، فحاولي إيصال سبب عدم الرد. تذكري أن الأشخاص يتوقعون دائمًا الرد عندما يتواصلون معك. حتى لو كانت عبارة بسيطة "أنا مشغولة. "سوف أرد لاحقًا" أفضل بكثير من عدم الرد على الإطلاق.

إقرأي أيضاً كيف تتأكدي من أنك تخطيت الإنفصال عن الشريك؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية