خلطة تنعيم الشعر من أول مرة

هذه الوصفة لا تحتوي على السيليكون وفيها مكونات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف.

بات بامكانك الآن استبدال جميع المنتجات التي تستخدمينها و تحتوي على السيليكون بمنتجات طبيعية. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن جميع المنتجات المكتوب عليها "خالية من السيليكون" والتي نجدها في محلات السوبرماركت الكبرى تحتوي على بولي كواتيمينيوم polyquaternium (مدرجة تحت هذا الاسم في قائمة المكونات) الذي له نفس تأثير السليكون بالضبط.

 

اقرئي أيضاً خلطة سهلة وسريعة لتنعيم الشعر

 

ولصنع تركيبات خاصة بكِ تعتمد على أساس طبيعي، عليكِ بزبدة الشيا العضوية غير المكررة/ الخام، والتي يتم خلطها مع زيوت نباتية من اختيارك. زبدة الشيا لزجة جداً ومن الصعب شطفها عن الشعر أحياناً لذلك لا يجب وضع أكثر من الثلث في التركيبة واخلطيها مع زيوت مختلفة لملء الثلثين المتبقيين، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون المعصور على البارد وزيت الخروع (عليك أن تضعي القليل من زيت الخروع فقط لنفس الأسباب المذكورة بالنسبة لزبدة الشيا).

 

طريقة الوصفة

أذيبي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا (العضوية غير المكررة) على حرارة منخفضة لمدة دقيقة واحدة في المايكروويف أو في حمام مائي. وبحكم التجربة، تكون كمية الزيوت النباتية المختلفة ضعف زبدة الشيا المذابة. اتركيها على شعرك لمدة ساعة ونصف أو طوال الليل إذا استطعت.

 

إذا صنعت الكثير من هذا المزيج غطيه بغلاف بلاستيكي واتركيه يصبح صلباً بدرجة حرارة الغرفة، ويمكنك استخدامه مرة أخرى بعد تسخينه لبضع ثوانٍ في المايكروويف.

 

اقرئي أيضاً خلطة لتنعيم الشعر

 

ملاحظة: لشطف الشعر وغسله ضعي الشامبو بين يديك قبل وضعه على الشعر.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر