فوائد ماسك القدم الكوري وطريقة استخدامه

تعمل أقنعة القدم الكورية بنفس الطريقة التي يعمل بها أي قناع يوضع على الوجه أو اليدين، حيث تعمل على ترطيب وتغذية الجزء الذي توضع عليه، تعرفي على فوائد ماسك القدم الكوري وطريقة استخدامه:

فوائد ماسك القدم الكوري :

""البشرة
                                                                           الصورة من freepik
  1. الترطيب: يحتوي الماسك على مواد شديدة الترطيب تعمل على ترطيب القدمين بعمق وضمن وقت قصير.
  2. التخلص من الخلايا الميتة: يحتوي الماسك على مواد تقشير كيميائية تعمل على التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب الخشونة للقدمين.
  3. التخلص من مسامير القدم: يعمل الماسك على إزالة طبقة الجلد الميت ومسامير القدمين الخشنة، دون الحاجة إلى تقشير القدمين.
  4. علاج الأقدام الجافة والمتشققة: يساعد ماسك القدم الكوري على تنعيم كعب القدمين الجاف، ويمكن استخدامه دوماً عند جفاف الأقدام وتقشرها.
  5. التخلص من رائحة القدم: يساعد ماسك القدم الكوري في التخلص من رائحة القدم المزعجة، كما يساهم في علاج القدم الرياضية.
  6. تخفيف تعب القدمين: تساهم بعض أنواع ماسكات القدم الكورية في تخفيف تعب القدمين، حيث توفر الراحة والتغذية التي تحتاجها قدمك، كما تعمل على تنشيط القدمين الباهتة والجافة.

طريقة استخدام ماسك القدم الكوري:

""البشرة
                                                                        الصورة من freepik          

يوجد عدة خطوات يجب اتباعها من أجل الحصول على أفضل نتيجة من ماسك القدم الكوري، وتندرج هذه الخطوات فيما يأتي:

  • للحصول على أفضل نتيجة للماسك، ابدأي أولًا بغسل القدمين جيدًا بالغسول المناسب، وذلك لإزالة أي أوساخ أو أتربة عالقة في خلايا الجلد، ومن ثم جففي القدمين جيدًا.
  •  ارتدي الماسك في كلتا القدمين، مع الحرص على الانتباه إلى عدم سقوط المواد الموجودة داخل الماسك إلى خارج القدمين.
  • أغلقي الماسك وثبّتيه على القدمين جيدًا.
  • اتركي الماسك على القدمين لمدة 20 دقيقة على الأقل، ويمكنك تركه لمدة ساعة واحدة.
  • عند انتهاء الفترة الزمنية، تُنزع جوارب القناع عن القدمين وتُفرك القدمين جيدًا بالمواد المرطبة التي بقيت على الأقدام من بعد إزالة القناع، وذلك من أجل زيادة امتصاص الأقدام للمواد المرطبة.
  • بعد نزع القناع، يعتمد غسل القدمين بالماء الدافئ أم لا على نوع قناع القدم الكوري، حيث إنه هناك بعض أنواع الأقنعة التي يجب غسل القدمين بالماء الدافئ بعد انتهاء مدة الاستخدام، وذلك لعدم ترك المواد المُقشرة على القدمين لفترة طويلة، ولكن توجد بعض الأنواع التي يمكن فيها ترك آثار القناع على القدمين دون غسلهما، ولذلك يجب قراءة تعليمات القناع المكتوبة قبل البدء بالاستخدام.
  • الحرص على عدم تقشير خلايا الجلد الميت عن القدمين بعنف، بل يجب ترك طبقة الجلد حتى تُنزع لوحدها، ويمكن الإسراع في عملية تقشير الجلد الميت عبر نقع القدمين في الماء الدافئ يوميًا لمدة 10 دقائق، مما يزيد من ترطيب القدمين أيضًا.


تجدر الإشارة إلى أنّ الأقنعة المخصصة لتقشير القدمين عادةً ما تبدأ بالعمل خلال بضعة أيام وقد تستمر لمدة أسبوع، وذلك حتى تأخذ المكونات الداخلة في تركيب قناع القدمين الوقت الكافي حتى تتغلغل داخل خلايا الجلد الميت، فتعمل على تفكيكها ومن ثم إزالتها.

يمكنك الاطلاع ايضا على كيفية تقشير القدمين بوصفات طبيعية من منزلك

المصدر : Elle

أضف تعليقا