مهرجان البحر الأحمر السينمائي يختتم دورته الثالثة غداً الخميس

يختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائي دورته الثالثة غداً الخميس، بعد أن عرض العديد من الأعمال السينمائية الهامة من مختلف دور العالم، وبحضور عدد كبير من نجوم السينما العالمية

نجوم مهرجان البحر الأحمر

وظهر عدد من النجوم والنجمات بإطلالات مميزة على الريد كاربت الخاص بحفل افتتاح المهرجان الذي أقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وكان في مقدمتهم النجم العالمي جوني ديب، الذي عبر عن سعادته بوجوده في المهرجان، بالإضافة لويل سميث، وأيضاً رمز السينما الهندية رانفير سينغ، وهو أحد المكرمين في المهرجان بجائزة اليُسر الفخريّة.

كما ظهرت على الريد كاربت النجمة المصرية وعضوة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، أمينة خليل، التي عبرت عن سعادتها وفخرها بوجودها في المهرجان، وأكدت تحمسها لهذه الدورة لأنها ضمن لجنة التحكيم العام الحالي.

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخة هذا العام، عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، ضمن برنامج "روائع العالم".

أفلام مهرجان البحر الأحمر

وضم البرنامج قائمة لمجموعة من الأفلام التي عرضت جميعها لأول مرة في الوطن العربي، وسلط الضوء على عدد من الاختيارات المتميزة، مثل فيلم "بريسيلا"، وفيلم الدراما "أصل"، المبني على رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعًا "نظام الطّبقات الاجتماعيّة أصل عدم ارتياحنا"، وفيلم "ليلة صامتة" لمخرج أفلام الحركة جون، وتضمنت القائمة الفيلم القصير "دمي"، وفيلم "زوجة الرئيس".
    
وتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي هذا العام باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي، وعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضمنت اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة.

إذا أعجبك هذا الموضوع إقرئي أيضًا : أجمل إطلالات النجمات الجمالية في اليوم الخامس من مهرجان البحر الأحمر 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب