أفكار ديكورات للزوايا الفارغة بالمنزل.. اختاري ما يناسبك

يحتوي كل منزل على الكثير من الأماكن الفارغة في كل ركن من أركان الغرف، ولهذا من الممكن سيدتي استخدام هذه الأماكن ديكورات للزوايا الفارغة ويمكنك تحويل الزوايا المهملة إلى أركان مفيدة بشكل جذاب ومميز، كما يمكنك ان تستفيدين من المساحة في التخزين أو تجميلها عن طريق ديكورات للزوايا الفارغة، لذلك يجب الاهتمام بشكل كبير من الزوايا الفارغة من المنزل، والآن تعرفي على بعض ديكورات للزوايا الفارغة.

لنتعرف سيدتي على كيفية عمل ديكور لزوايا البيت والأماكن الفارغة منه، وإليك بعض الأفكار التي يتم تنفيذها مثل ديكورات للزوايا الفارغة للعديد من المنازل، والتي تتمثل في الآتي:

استخدام ألعاب الأطفال في ديكورات للزوايا الفارغة

""ديكور
                                                                    الصورة من freepik

جميع الأطفال يحبون الكثير من الألعاب وعند الانتهاء يقوموا بوضعها في أماكن متفرقة من المنزل، ولهذا من الممكن أن تقومي باستغلال هذا الأمر وتعملي على جمع هذه الألعاب ووضعها بشكل متناسق ، لتعطي نظرة جذابة لديكور منزلك وتساعد في تزيين زوايا المنزل الفارغة.

وضع مكتبة خشبية صغيرة

""ديكور
                                                                        الصورة من freepik   

إذا كنت من محبي القراءة والاستطلاع كثيرا يمكنك استغلال المساحة الفارغة في المنزل ووضع مكتبة صغيرة خشبية كنوع من ديكورات للزوايا الفارغة، فهذا النوع يعتبر من أبرز الديكورات المحببة لدى العديد من الأشخاص، لأنها تعطي مظهرا مثاليًا ومميزًا للغاية.
تساعد المكتبة الخشبية في تزيين زوايا المنزل وإعطائها مظهر عصري يتناسب مع جميع المنازل، لذلك فإذا كان لديك الكثير من الكتب في مجالات مختلفة، فإن هذا التصميم يساعدك في ترتيب كل مجموعة من الكتب بمفردها والظهور بشكل ذكي وعصري.

الأرفف المودرن الخاصة بالتزيين

""ديكور
                                                                     الصورة من freepik

من أفضل الديكورات التي يمكن استخدامها لحل مشكلة ديكورات الزوايا الفارغة في كل منزل، فهي عبارة عن أرفف خشبية مفتوحة يمكن تزيينها باللون المفضل لديك أو اللون الذي يتناسب مع لون الغرفة، لإضافة لمسة عصرية جذابة للمكان التي توضع به.
تسمح هذه الأرفف بوضع الكتب المفضلة للأشخاص المتواجدين في المنزل أو يتم وضع بعض الزهور والنباتات التي تستخدم للزينة، وذلك من أجل حل مشكلة الزوايا الفارغة وإعطاء مظهر أنيق وحيوي للمنزل.

كرسي الاسترخاء

""ديكور
                                                                              الصورة من freepik

عندما يتم وضع كرسي استرخاء في إحدى زوايا البيت بشكل عمودي، فهذا التنفيذ يعطي طلة مختلفة ومميزة حيث يعد كرسي الاسترخاء أحد أبرز ديكورات للزوايا الفارغة، لأنه يبرز الزاوية بشكل عصري ومختلف.

للمزيد تابعي نصائح تصميم ديكورات مميزة بطابع كلاسيكي

وضع مكتب بسيط

""ديكور
                                                                        الصورة من freepik

يمكن استغلال زوايا البيت الفارغة بأن تضعي بها ديكور مكتب صغير بسيط يشغل هذه المساحة الفارغة أو يتم صناعة رف من الحائط بارتفاع المكتب مع حوامل، حتى يتم فتح المكتب أثناء الاستخدام ويغلق في حالة عدم الاحتياج.

تزيين زوايا المجلس

""ديكور
                                                                             الصورة من freepik

يوجد الكثير من الأفكار المختلفة حول تزيين زوايا المجالس ، اختاري ما يناسب منزلك :

  1. فمن الممكن أن نقوم بتنفيذ الركن الفني، وذلك من خلال توزيع أعمال فنية جذابة مثل اللوحات والصور المميزة، مما يعطي للركن أناقة خاصة عندما تكون اللوحات متناغمة مع بعضها البعض.
  2. يوجد كذلك ركن النباتات حيث يمكنك استغلال زوايا المجلس وتزيينها من خلال بعض النباتات والزهور العطرية، للعمل على إزالة السموم من الغرفة واستنشاق هواء نظيف خالي من الجراثيم، بالإضافة إلى تحقيق الاسترخاء والهدوء.
  3. يمكن أيضا استخدام إضاءة انسيابية، وذلك يعد من أفضل الخيارات اللازمة عند تزيين زوايا المجلس مثل استخدام الوحدات ذات اللون الواحد أو الملونة، لكي تضيف مظهرا أنيقا جذابا لزوايا المجلس.
  4. وأخيرا يمكن تزيين زوايا المجلس من خلال ديكورات للزوايا الفارغة عن طريق ركن المشروبات، وهو وضع طاولة أنيقة لتقديم المشروبات وخاصة إذا كانت الطاولة مجاورة للنافذة، فهذا المظهر يعطي أناقة وجاذبية للمجلس ويضيف لمسات عصرية فاخرة.

يمكنك الاطلاع ايضا على قطع ديكور يمكنك إضافتها لمنزل أكثر دفئا في الشتاء

المصدر : homestyle

أضف تعليقا