قطع ديكور يمكنك إضافتها لمنزل أكثر دفئا في الشتاء

تعمل قطع الديكور على إضافة لمسة جمالية مميزة مهما كانت بسيطة وصغيرة، لذا إليك  قائمة قطع التزيين التي تتلاءم مع ديكورات شتوية للمنازل وهي:


الشموع ذات الروائح العطرية

""ديكور
                                                                     الصورة من freepik

تعتبر الشموع من أكثر القطع المثالية للديكورات الشتوية، ويمكن توزيعها في ارجاء المكان لإضافة لمسة دافئة، وبالأخص إن كانت برائحة القرفة أو الفانيلا التي تنسجم مع أجواء الشتاء.

الوسائد الصغيرة

""ديكور
                                                                الصورة من freepik                    

يمكن تخصيص عدد من الوسائد الصغيرة لوضعها على الكنب في فصل الشتاء، وتنسيقها مع لون الستائر والسجاد. أما لتنسجم مع  ديكورات المنازل الشتوية، فيمكن اختيار الوسائد ذات الأغطية المصنوعة من الفرو، أو الصوف، أو تلك التي تحمل رسومات، مثل الغزال أو رقائق الثلج وغيرها من الرسومات الشتوية.

الأضواء

من المتعارف عليه أن الفترة الصباحية قصيرة في فصل الشتاء، لذا يكون الوقت الأكبر الذي تقضيه العائلة في غرفة المعيشة في الفترة المسائية. سيكون لطيفاً إضافة قطع الاكسسوارات المضيئة، أو من الممكن تثبيت أضواء على الستائر، والتي بدورها ستحدث تغييراً مميزاً للمكان، وستجعل الجميع يشعر وكأنه في عالم القصص والأحلام.  

مجسمات الحيوانات الشتوية

بمجرد اقتراب موسم الشتاء، تبدأ محلات الزينة والديكور بعرض قطع الديكور التي تتناسب مع فصل الشتاء، نذكر منها المجسمات الخشبية التي يتم تصنيعها على شكل بعض الحيوانات، مثل الغزال، والسنجاب، والدب القطبي، والبطريق. يمكن اختيار إحدى هذه القطع لتزيين زوايا غرفة المعيشة، أو وضعها على مداخل الشقق والفلل.  


سلال القش

""ديكور
                                                                       الصورة من pexels                             

تضفي سلال القش لمسة كلاسيكية أنيقة على الديكور المنزلي، ويمكن تعبئتها بحبات مخروط الصنوبر أو الورد المجفّف أو حبات بن القهوة لتكون إضافة لطيفة على ديكورات شتوية.

الأوشحة والبطانيات

""ديكور
                                                                            الصورة من pexels 


يمكن تزيين الكراسي أو الكنب بالأوشحة أو البطانيات المصنوعة من الصوف، على أن تكون متناغمة مع نمط الديكور الذي تم اختياره لديكورات الشتاء. تعتبر البطانيات العنصر الأهم في غرفة المعيشة، وخصوصاً في فصل الشتاء، كون البعض يفضلون أخذ قسط من الراحة في هذه الغرفة العائلية.

زاوية المشروبات الساخنة  

""ديكور
                                                                           الصورة من pexels 

بسبب درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء، يفضل الناس المشروبات الساخنة، لذا يمكن تخصيص ركن في الغرفة لتحضير المشروبات الساخنة، ووضع جهاز تسخين الماء ومجموعة من الأكواب على الطاولة.

الستائر

تعتبر الستائر من القطع التي تحدث تغيراً ملفتاً في أي مكان، لذا يمكن تغيير الستائر واختيار ألوان أكثر مناسبة مع ديكورات شتوية للمنازل التي ذكرناها في هذا المثال، مع الحرص على تنسيقها مع لون قطع الديكور الذي ترغب في إضافته، وأن تكون الستائر أثقل من المستخدمة في فصل الصيف لتساعد في عزل البرودة.

السجاد 

""ديكور
                                                                            الصورة من pexels 


يعتبر السجّاد من أكثر القطع الضرورية في فصل الشتاء، وللمسة شتوية كلاسيكية دافئة، يمكن استبدال سجاد الغرفة بسجاد مصنوع من الفرو. يجب مراعاة اختيار الفرو الذي يتلاءم من ديكور المكان، ويتناسب الفرو الأبيض مع جميع أنماط الديكور، كما تتوفر ألوان أخرى غامقة شتوية، وهي الرمادي، والأبيض، والبني، والأحمر الداكن. هذا ويمكن إضافة أكثر من طبقة من السجاد، والتي تساعد على منح الشعور بالدفء والراحة.

يمكنك الاطلاع ايضا على انواع الديكور الاكثر شيوعاً .. اختاري منها ما يناسبك

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور