كيفية إنقاص الوزن بسرعة في المنزل في 10 أيام 

يعد الوزن الزائد  الزائد من أكثر المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثير، وتساعد العديد من الطرق في تعزيز التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وسريعة في الوقت نفسه، حيث قد يبدو فقدان الوزن خلال 10 أيام أمرًا مستحيلًا. ومع ذلك، فإن بعض التغييرات في نمط الحياة، وتعديلات النظام الغذائي، ودمج بعض أشكال التمارين الرياضية في روتينك اليومي يمكن أن تساعدك على الاقتراب من وزنك المثالي لذا تعرف على أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد.

1. تناول الألياف الغذائية

فقدان الوزن
                                                                        «الصورة من موقع AdobeStock»

تعد أفضل طريقة لتقليل تناول السعرات الحرارية هي دمج المزيد من الألياف في نظامك الغذائي. تعد الكمية الموصى بها هي حوالي 30 جرامًا يوميًا.

اقرئي أيضاً: رجيم الشتاء المذهل لتخسيس الوزن

2. تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة

يتم هضم الكربوهيدرات البسيطة بسرعة وتتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة في السعرات الحرارية ولهذا السبب يجب عليك الحد من تناول الكربوهيدرات البسيطة.

يجب تجنب تناول الدقيق والسكر المكرر والحلوى والمعجنات والأطعمة المعلبة  بدلًا من ذلك، يجب تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة، والتي تعد مصادر رائعة للكربوهيدرات المعقدة (أو الألياف الغذائية).
أيضاً تعد الحبوب الكاملة والتفاح والتوت والموز والبروكلي والجزر والخضروات الورقية والبطاطا والفاصوليا هي من الكربوهيدرات المعقدة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لإنقاص الوزن.

3. تناول الدهون الصحية 

فقدان الوزن
                                                                                                      «الصورة من موقع AdobeStock»

ليست كل الدهون غير جيدة حيث تحتوي معظم الأطعمة السريعة على دهون غير صحية أو مشبعة، وهي المسؤولة عن مجموعة من الأمراض. يمكن للدهون غير المشبعة، الموجودة في الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات، أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب عند تناولها باعتدال.
لذا قومي تناول الزيوت النباتية  المسبب بدلا من السمن  واستبدلي الأرز والبطاطس بالمزيد من الخضار إذا كنت تأكلين الفاكهة، تناولهيا بعد العشاء، وليس في الصباح، حتى تتمكنين من النوم وتجنب الرغبة الشديدة في الطعام.

4. دمج نظام التمرين في روتينك

ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على حرق السعرات الحرارية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يساعد في الحفاظ على العضلات وهذا بدوره يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك.
لذا عليك ممارسة التمارين الرياضية لمدة 3-5 ساعات أسبوعيًا والتأكد أيضًا من تعديل السعرات الحرارية التي تتناولها وفقًا لمستوى نشاطك فكلما مارست التمارين الرياضية أكثر، كلما زادت السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكها من الطعام الصحي.

5. تجنب الوجبات السريعة تمامًا

فقدان الوزن
                                                                                                             «الصورة من موقع AdobeStock»

المشروبات الغازية، والشاي أو القهوة مع الحليب والسكر المكرر، والحلويات، والشوكولاتة، والرقائق، والبطاطا المقلية، والدجاج المقلي، وصلصة الرانش، وما إلى ذلك هي بعض الأمثلة على الوجبات السريعة. فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية بالإضافة إلى الدهون المتحولة غير الصحية أيضاً تجنب تناول الأطعمة الاصطناعية، والمجمدة، والمقلية، والمعالجة .

اقرئي أيضا ‏: رجيم الفراولة للتخلص من دهون البطن

6. تناول وجبات خفيفة صحية

تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية هو السبب الأكبر الذي يسبب زيادة الوزن وتضيف الكثير من الكربوهيدرات المكررة والسكر والدهون غير الصحية. اختر الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

يجب تناول الفواكه والمكسرات والبذور والشاي الأخضر وشاي الأعشاب والقهوة السوداء بدون سكر أو حليب ومخفوق البروتين كوجبات خفيفة، كما يمكنك تجربة حمية الأناناس.


المصدر: موقع هيلث لاين 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة