وصفات للعروس سهلة وسريعة في القضاء على حب الشباب


يُعتبر حب الشباب من المشاكل التجميليّة الشائعة للعروس المقبلة على الزواج . هذا ما يجعل الحلول التجميلية والطبية المتوفرة لعلاجه عديدة، لكنها في معظم الأحيان مكلفة وتترافق مع بعض المضاعفات الممكنة. أما البديل عنها فيمكن أن يكون باعتماد الوصفات المنزلية التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال.

محلول خل التفاح لعلاج حب الشباب

""حب الشباب
                                                                                الصورة من freepik

يُصنّف محلول خل التفاح ضمن الوصفات القديمة جداً والشديدة الفعالية في هذا المجال. لتحضيرها يكفي إضافة مقدار من خل التفاح إلى 8 مقادير من المياه المعدنية، على أن يتم تطبيق القليل من هذا الخليط بواسطة قطعة من القطن على أماكن ظهور حب الشباب في الوجه. يُترك هذا اللوشن على البشرة لمدة 10 دقائق يومياً قبل شطفه، فيساعد على تطهير البثور وتجفيفها دون أن تترك أي أثر على البشرة.


معجون الأسبيرين لعلاج حب الشباب 

""حب الشباب
                                                                      الصورة من freepik

يتميّز عقار الأسبيرين بغناه بحمض الساليسيليك، وهو المكوّن الأساسي المستعمل في المراهم المضادة لحب الشباب. يسمح هذا الحمض بتنظيف مسام البشرة كما يتمتع بمفعول مقشّر ومضاد للتجاعيد. لتحضير هذا المعجون، يكفي سحق 4 حبات من الأسبيرين وإضافة القليل من الماء إليها للحصول على معجون يشبه في قوامه معجون الأسنان، على أن تضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل. تطبّق هذه الخلطة على مناطق ظهور حب الشباب وتترك عليها لمدة 10 دقائق قبل شطفها جيداً. يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون إلى هذه الخلطة في حالة البشرة الجافة جداً، وهي تستعمل مرتين أسبوعياً كحد أقصى.

قد يعجبك ايضا أفضل طرق علاج المسام الواسعة للبشرة الدهنية


البطاطس لعلاج حب الشباب

 قطّعي البطاطس النيئة الى شرائح وضعيها على بشرتك وعلى حب الشباب لمدة ربع ساعة فقط. فهذه الشرائح تعمل كمضاد للالتهابات وتعالج حب الشباب واثاره.


القهوة والزبادي لعلاج حب الشباب

""حب الشباب
                                                                       الصورة من freepik

وصفة رائعة تخلصك من حب الشباب وآثاره الى جانب فوائدها الجمالية الاخرى.  لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبادي بعد تصفيتها من الماء، ثم افردي هذا الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء.


الفراولة وماء الورد لعلاج حب الشباب

""حب الشباب
                                                                         الصورة من freepik

هذه الوصفة تنظف البشرة من الأعماق وتعالج مشكلة البثور واثارها. وتحتاجين عزيزتي العروس لتطبيقها الى هرس عدد من حبات الفراولة وخلطها مع ماء الورد لتحصلي على مزيج شبه لزج. ادهني المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء. 


البيض لعلاج حب الشباب 

وصفة البيض فعالة في تخليصك من حب الشباب وآثارها قبل الزفاف، ولا تحتاجين في هذا الماسك سوى الى بيضة واحدة. افصلي البياض عن الصفار وضعي كل منهما في وعاء. اخفقي البياض اولا حتى يتحول الى رغوة كثيفة. الامر نفسه كرريه مع الصفار. بعد ذلك قومي بدهن حب الشباب ببياض البيض بفرشاة صغيرة وغطيها بمناديل ورقية واتركيها لمدّة ربع ساعة. ثم ادهني المناطق نفسها بصفار البيض لنفس المدة. بعد ربع ساعة امسحي وجهك بالمطهر او بمنقوع البقدونس، ثمّ بالماء.

المانجو والعسل لعلاج حب الشباب

طبقي وصفة المانغو والعسل لتخليص بشرتك من البثور وحب الشباب وحمايتها من الجذور الحرة الضارة وغيرها من المشاكل. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي فقط إلى ملعقة طعام من المانجو المهروس وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي هذه المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد.  

يمكنك الاطلاع ايضا على حب الشباب على الخدود:ما هي الأسباب والعلاجات 

المصدر: Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة