كيف تحصلين على شعر كثيف وطويل؟

الحصول على مظهر صحي وكثيف للشعر، هو أمر ترغب به كل البنات، ولكن كي تحقيين هذا الهدف هناك الكثير من الأمور التي عليكِ فعلها ضمن روتين العناية بشعركِ، خاصة مع نمط الحياة غير الصحي الذي قد يتسبب في مشاكل الشعر المختلفة كالتساقط والتقصف.

وفي "الجميلة" إليكِ كيف تحصلين على شعر كثيف وطويل؟

معالجة التوتر أو خلل الهرمونات

(مصدر الصورة freepik)

يمكن أن تؤثر الهرمونات غير المتوازنة على سمك شعرك، وقد تعاني النساء اللاتي يعانين من خلل في الغدة الدرقية، والأمهات الجدد، والنساء في سن اليأس، على وجه الخصوص، من تساقط الشعر بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. 

وعليكِ معرفة أن المستويات المثالية من هرمون الاستروجين تساعد على نمو شعر كامل وسميك، بينما تؤدي مستويات هرمون الاستروجين المنخفضة إلى نمو شعر رقيق ومتوقف، مما يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر.

وهناك طرق للمساعدة في تقليل إنتاج هرمون التوتر لديك والحفاظ على شعرك أكثر صحة ولمعانًا وبالتالي أكثر سمكًا، مثلاً استشيري طبيبك بشأن المكملات الغذائية التي تحتوي على أعشاب تكيفية، مثل مستخلص جذور وأوراق أشواغاندا، والأحماض الأمينية لدعم إنتاج الكيراتين. 


قومي بزيادة تناولك للدهون الصحية

خلصت إحدى الدراسات إلى أنه في سياق النظام الغذائي الصحي، يمكن أن يتناسب استهلاك الأفوكادو مع مجموعة كاملة من خطط الأكل الصحي، لأنه يحتوي على مستويات كبيرة من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والفولات وحمض الفوليك، وفيتامين ب6.

بالإضافة إلى ذلك، فإن اتباع نظام غذائي صحي غني بالأحماض الدهنية يساعد في نمو الشعر كثيف وطويل، فهو لا يمنع تساقط الشعر وتكسره فحسب، بل يشجع أيضًا نمو الشعر الجديد ويقلل من التهاب فروة الرأس. لذا، اختاري الأفوكادو وسمك السلمون والبيض الكامل بالإضافة إلى أي أنواع أخرى توفر الدهون الصحية والأوميجا 3.


تجنبي تجفيف الشعر عن طريق تقليل الحرارة

يؤدي التصفيف بالحرارة إلى تهيج الشعر الجاف والمعرض للكسر، وإذا وجدت أن شعرك أصبح خفيفًا أو كنت ترغبين في أن يبدو أكثر سمكًا، فاختاري تجفيفه بالهواء كبديل. 

ومن المحتمل أن ينمو بمعدل أسرع (وسيبدو أكثر صحة) في هذه الحالة.

نظفيه بشامبو خالي من الكبريتات

الكبريتات هي المنظفات المسؤولة عن الرغوة الفائقة التي تحصل عليها من معظم أنواع الشامبو، هي فعالة جدًا في إزالة الأوساخ من شعرك، حيث يمكنها أيضًا تجريده من زيوته الطبيعية والبروتينات التي تجعله يبدو لامعًا وصحيًا.

ولسوء الحظ هذا من الممكن أن يفسد سمكها، وبدلاً من ذلك، استبدلي شامبو الكبريتات الخاص بك بآخر مليء بالمكونات المحببة للخصلات التي ستغذي شعرك بدلاً من إزالة المواد الصحية به. 

استخدمي الفرشاة من الأطراف إلى الجذور لتقليل التقصف

(مصدر الصورة freepik)

يمكن أن يحدث الكثير من الضرر والكسر بسبب خطأ تقنية تمشيط الشعر، لذا تأكدي من استخدام طريقة فرشاة الشعر "من الأسفل إلى الأعلى"، بالإضافة إلى الأدوات اللطيفة على شعرك، لذا من الضروري فك التشابك من الأسفل إلى الأعلى، بدءًا من الأطراف، وليس فروة الرأس.

وعندما تقومين بتمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى، فإنك تعملي على سطح أقل منطقة لفك تشابكها في وقت واحد، وكوني لطيفة للغاية على أطرافك - فمن هنا يأتي الكسر.

إليكِ عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط شعرك


امنحي نفسك تدليكًا لفروة الرأس

التدليك ليس فقط للاسترخاء، ففي الواقع، وفقًا للدراسات، فإن تدليك فروة رأسك يمكن أن يساعد في نمو شعرك بشكل كثيف وقوي.

وإحدى أسهل الطرق للحصول على جلسات تدليك هي استخدام فرشاة فروة الرأس أثناء الاستحمام، فقط بللي شعرك، وضعي الشامبو، واستخدمي الفرشاة لتدليك فروة رأسك وتنظيفها بعمق.

المصدر: byrdie

اذا اعبجك هذا الموضوع ما رأيك التعرف على أنواع فرد الشعر وأبرز مميزاتها وعيوبها.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر