فنانة سعودية تبدع في تقديم لوحة فنية جدارية جسدت فيها مشاهد البن في جازان

تمكنت فنانة سعودية من تقديم لوحة فنية جدارية، جسدت فيها مشاهد البن في جازان، مستخدمة في أشجار صناعية ذات بروز وتباع لوني جاذب.

 

وخلال حديث الفنانة نورة سعيدان لـ"العربية.نت" إن الرسمة تمثل المزارع الجازاني، وتم رسم اللوحة بالتعاون مع علامة جازين إحدى العلامات التجارية للشركة السعودية للقهوة وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وتحكي قصة اللوحة جمالية شكل المزارعين السعوديين المحليين الحاليين في جازان، حيث استغرقت اللوحة خمسة أيام، واستخدمت فيها الدهان والسبراي ما جعل اللوحة تظهر بهذا الشكل الجمالي المثير للإعجاب.

 

وأضافت أن "رسم الجداريات يتطلب مهارات عالية جداً، من أهمها أن تقود الرافعة، حتى تعلمت كيفية قيادتها والعمل بها، والاعتماد على نفسي في الوصول للأماكن التي أريدها بكل يسر، خصوصاً أنها تصل إلى ارتفاعات عالية جداً تبلغ 30 متراً، كما وأحرص على وضع اللمسات الأخيرة على لوحاتي، بهدف الحفاظ على استمرارها وحمايتها من التلف أو فقد تأثيراتها اللونية".

 

وعن أفكار لوحاتها، أوضحت أنها تحرص على معرفة نوعية رواد الأماكن التي سترسم الجدارية بها، وطريقة تفكيرهم، وأعمارهم، حتى تكون اللوحة مناسبة، وتكون إضافة للمكان أيضا، فالجدارية تأخذ منها يومين فأكثر، بحسب الحجم والتفاصيل، والوقت يفرق في العمل داخلي أو خارجي.

 

يذكر أن نورة السعيدان تحمل درجة الماجستير في تجميل الطرق والأنفاق وتأمل بنشر الفن السعودي على مستوى العالم. وتعرب عن سعادتها بما حققته في الدراسة والفن حيث تخصصت في دراسة الماجستير بتجميل الطرق والأنفاق من خلال الفن والجداريات.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار